الإمارات تقترح على روسيا المساعدة في تبادل الأسرى مع أوكرانيا

> «الأيام» سبوتنيك:

> أكد مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين، أن ممثلين رفيعي المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة اقترحوا على الجانب الروسي المساعدة في تبادل الأسرى مع أوكرانيا.

وأضاف المصدر: "اقترح ممثلون رفيعو المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الأخذ في الاعتبار الوضع الحالي في أوكرانيا، على الجانب الروسي المساعدة في تبادل الأسرى المحتجزين الذين تم أسرهم".

وأكد المصدر أن المقترحات المقدمة من خلال وساطة الإمارات ستؤخذ في عين الاعتبار من قبل موسكو بعد وضع قوائم بأسماء أسرى الحرب من الجانب الأوكراني.

هذا وتستمر منذ يوم 24 فبراير الماضي، العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت موسكو أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا وعلى التوجهات النازية في هذه الدولة.

وفقا لوزارة الدفاع الروسية، تقوم القوات المسلحة بقصف البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، التي لا تلقي السلاح، دون المساس بالسكان المدنيين.

واعتبارًا من يوم 25 مارس المنصرم، أكملت القوات المسلحة المهام الرئيسية للمرحلة الأولى، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية لأوكرانيا، علماً بأن الهدف الرئيسي للعملية كما أعلنته وزارة الدفاع الروسية هو تحرير إقليم دونباس.

من جانبه أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العملية العسكرية لا تهدف إلى احتلال أوكرانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى