​"عرقة" ثرواتها تدر لخزينة الدولة الملايين وأهلها يفتقرون لأبسط الخدمات

> رضوم «الأيام» خاص:

>
منذ ما يزيد عن عامين والمعاناة تلاحق أبناء منطقة عرقة التابعة لمديرية رضوم بشبوة، "عرقة" ذات الكثافة السكانية والمشهورة بإنتاج الأسماك التي تصدرها لكل مناطق اليمن وللخارج، وأنها تشتهر بالزراعة وأبرز منتجاتها الحبحب والشمام والطماطم والبصل وغيرها.

تقع هذه المنطقة على الشريط الساحلي وتعاني من سوء الخدمات في كل المجالات وهي من أبرز المناطق التي حُرمت الكثير من الحقوق الخدمية والإنسانية دون الالتفات للتخفيف من معاناتها التي تتجرعها منذ زمن.


في حديث لـ "الأيام" يقول أهالي عرقة: إن شبكة الإنترنت مقطوعة منذ عامين وهي من أهم الخدمات في عصرنا الحالي لاسيما ونحن في عصر التطور والتكنولوجيا الحديثة، فمن خلال الإنترنت يستفيد أهالي هذه المنطقة إنجاز الكثير من الأشغال العامة والخاصة، سنين عجاف من الوعود الكاذبة بإصلاح شبكة الاتصالات والإنترنت ولكن دون جدوى، وأن نظام الإنترنت (يمن موبايل) يعمل بالشكل القديم (1x) وبتقطع مستمر يحتاج لإصلاح شبكاته وتقويتها وتغيير نظام 1x إلى نظام (3g)، حيث لا يوجد في عرقة إلا شبكة يمن موبايل وهي ضعيفة ومتقطعة.

وطالب أهالي عرقة رضوم عبر "الأيام" من محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي والسلطة المحلية في المحافظة أنَّ ينظروا لهذه المنطقة ويسعوا بجدية لحل المشاكل الخدمية التي تعاني منها ويباشروا بإصلاح شبكة الاتصالات والإنترنت، وهذا أقل ما يمكن تقديمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى