مدير صحة لحج يتفقد مستشفى ابن خلدون وفريق هندسي يفحص مصنع الأكسجين

> الحوطة «الأيام» خاص :

> قال المركز الإعلامي لمستشفى ابن خلدون العام في حوطة لحج اليوم الجمعة أن د.خالد محمد جابر ثابت مدير عام مكتب الصحة العامة- المعين حديثا- قام بزيارة استطلاعية لمستشفى ابن خلدون وأن هذه الزيارة تعد أول زيارة له بعد قرار تكليفه خلفًا للمدير السابق من قبل اللواء أحمد تركي محافظ لحج لرفع مستوى الوضع الصحي بالمحافظة لحج ومديرياتها.

ورافق مسؤول الصحة الأول في المحافظة خلال الزيارة د.مجيد عاطف ثابت أسعد مدير عام مستشفى ابن خلدون -معين حديثا- في غير الدوام الرسمي لتفقد سير العمل في مختلف أقسام المستشفى وأيضًا لمعرفة مدى التزام الطاقم المناوب بالحضور.


كما اطلعا على الواقع الصحي والخدماتي المقدم للمواطنين في المستشفى من خلال عمل جولة ابتدءًا من قسم الطوارئ العامة واجهة المستشفى، وتجولا فيها بغرف القسم ملتقين بالكادر الطبي والتمريضي العامل فيه ، ثم تواجها إلى باقي الأقسام التمريضية.

كما تفقدا المرضى المرقدين في مختلف الأقسام التمريضية مستمعين إلى همومهم وتلمس معاناتهم و الوعد بتحسن الخدمات في المستشفى.

ودعا د.خالد جابر خلال لقائه بالكادر الصحي العامل في المستشفى إلى بذل المزيد من الجهود في خدمة المواطنين خاصة في ظل انتشار الأوبئة ،مؤكدًا سعي الإدارة العامة إلى العمل على تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمراجعين.

وفي السياق زار أمس فريق هندسي من وزارة الصحة بمعية فريق هندسي من منظمة الصحة العالمية وفريق هندسي من شركة بوابة الخليج الذهبية مستشفى ابن خلدون لإجراء الفحص التجريبي للمحطة ومعرفة كيفية أدائها السليم.

ويأتي هذا المشروع بهدف إنشاء وتركيب مصنع توليد و تعبئة أسطوانات غاز الأكسجين ضمن المشاريع المستدامة، برعاية وزارة الصحة و بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في إطار مكافحة ( كوفيد - 19 )عبر منظمة الصحة العالمية تنفيذ شركة بوابة الخليج الذهبية.


وقال محمد عبدالله حسن مدير عام الشؤون الهندسية في وزارة الصحة يأتي هذا المشروع ضمن سلسلة مشاريع 14 محطة مركزية للأكسجين، مضيفًا خلال جائحة كوفيد - 19 ونظرًا للاحتياج الضروري المرضى المصابين للأكسجين، ومعاناة ونقص توفير الأكسجين الطبي أبدى د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة سياسة حكيمة بإنشاء 14 مصنع أكسجين في المحافظات المحررة بطاقة إنتاجية مابين "100-200" ، وكان لمحافظة لحج نصيب في ذلك.

وأوضح المسؤول الصحي كان النزول اليوم لعمل فحص تجريبي لتشغيل المحطة لملاحظة أي نقص أو عرقلة في المشروع والعمل على إصلاحه قبل الافتتاح الرسمي لها.

وبين فوزي الصلوي مهندس المشروع أن المحطة ذات تقنيه ألمانية بتقنيات عالية "BSL" ، و تبلغ الطاقة الإنتاجية "100" أسطوانة باليوم بنقاوة مابين "95- 93 % " يعمل بنظام توفير الطاقة وتحتوي على التقنية الأتوماتيكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى