​اليمن تشارك في لقاء تشاوري من أجل التعافي والصمود الاقتصادي بتركيا

> إسطنبول «الأيام» خاص:

>
اختتم، أمس في العاصمة التركيا إسطنبول، فعاليات اللقاء التشاوري حول الانتقال من مرحلة التعافي إلى مرحلة بناء القدرة على الصمود الاقتصادي، والذي شاركت فيه اليمن برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، والذي نفذه برنامج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية للتنافسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على مدى يومين.

ويأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والتجارة ومنظمة OECD في مجال تدريب وتنمية قدرات موظفين الوزارة عبر برنامج خصص للجمهورية اليمنية في تطوير الكوادر.

كما ناقش كيفية بناء القدرات على الصمود الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأهمية التحول الرقمي وكيفية الاستفادة منه اقتصاديًا، والتحول الأخضر للقطاع الخاص وتحليل إمكانية دعم تنويع الطاقة في المنطقة من أجل زيادة القدرة الاقتصاديات على الصمود.

حيث أكد وفد الجمهورية اليمنية على أهمية هذا اللقاء والذي يسهم في تطوير الاستجابة للأزمات، ودعم النمو وأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل المساهمة في دراسة القضايا المحورية للتعافي الاقتصادي، وتبني منظمة OECD إقامة شراكة بين القطاعين في مجال تطوير الصمود الاقتصادي.

وفي ختام اللقاء أكد وفد الجمهورية، عبر رسالتهم للمنظمة استعداد الحكومة تقديم الدعم اللازم والتام في تنفيذ نشاطها بشراكة مع القطاع الخاص من أجل إنعاش الوضع الاقتصادي، وأخذ أفكار الدول الناجحة في مرحلة بناء القدرات على الصمود الاقتصادي وتطبيقها على مستوى بلادنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى