الصومال يدعو الدول العربية الوقوف بجانبه لمواجهة الجفاف

> "الأيام" الصومال اليوم

> ​ألقى وزير الخارجية الصومالي بالنيابة ووزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بلل محمد عثمان، كلمة خلال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي انطلق السبت في العاصمة اللبنانية بيروت، دعا خلالها الدول العربية الى الوقوف بجانب الصومال لمواجهة الجفاف.

وركزت كلمة الوزير عثمان على الأوضاع الإنسانية والسياسية والأمنية في الصومال، وكذلك موقف الحكومة الفيدرالية الصومالية من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

ويترأس وزير الخارجية بالنيابة ووزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي الوفد الصومالي المشارك في الاجتماع التشاوري الذي ناقش الاستعدادات للقمة العربية المرتقبة التي ستعقد في الجزائر مطلع نوفمبر.

ويضم الوفد المبعوث الخاص لرئيس جمهورية الـصـومال الفـيدرالية للشؤون الإنسانية والجفاف، عبد الرحمن عبد الشكور ورسمى، وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، سعادة السفير الياس شيخ عمر أبو بكر.

ودعا وزير الخارجية بالنيابة الدول العربية إلى دعم الصومال للحد من الجفاف المتكرر والإستثمار المباشر لتحقيق النمو الاقتصادي وزيادة المحصولات الزراعية ، حيث تعاني البلاد من جفاف شديد وتفاقم أزمة نقص الغذاء بسبب ارتفاع أسعار الطاقة و المواد الغذائية والسلع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى