​مسوحات للأضرار تسبق تأهيل محلج القطن بأبين

> زنجبار«الأيام» خاص:

>
أجرى فريق فني وهندسي برئاسة مدير عام الوحدة الفنية م.مختار الشدادي، أمس، مسوحات تقييمة لحجم الضرر الذي تعرض له محلج القطن في الكود بمحافظة أبين.

ويُعدُّ الفريق الدراسات والإسقاطات الهندسية والتقييم الشامل لاحتياجات الترميم والصيانة كافة للمحلج المتضرر من حرب العام 2011م في المحافظة.

وقال الشدادي، إن الفريق سيقوم بإعداد الدراسات للبدء في إعادة تأهيل المحلج وصيانته لمعالجة ما عانته وتعانيه زراعة القطن طويل التيلة في أبين من تراجع حاد في الإنتاجية بسبب ظروف الحرب التي دمرت محلج القطن ونهب أجزاء واسعة منه بعد أن تعرض للدمار والتخريب.

وأشار إلى أن هذا انعكس سلبًا على المزارعين وأدى إلى عزوفهم عن زراعة القطن طويلة التيلة وتخوفهم من العودة لزراعته لعدة عوامل.

يُذكر أن مساحة الأراضي الزراعية تراجعت إلى أكثر من 1000 هكتار فيما تقلص الإنتاج إلى أكثر من 4 آلاف طن منذ عام 2011م، حيث يتطلع المزارعون إلى إعادة إحياء محلج القطن من خلال تأهيله وترميمه ليعود نشاطه إلى سابق عهده وتحيا معه زراعة القطن التي بدأت بالاندثار نتيجة ما أصاب الجانب الزراعي من أضرار وتخريب للبنية التحتية بعد تدمير المحلج في إطار التدمير الممنهج الذي طال الجانب الزراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى