طبيب شرعي: وفاة سجين شرطة الشيخ عثمان لأسباب مرضية خطيرة

> تبن «الأيام» خاص:

> كشف تقرير الطبيب الشرعي أمس الثلاثاء عن أسباب وفاة السجين علي محمد صالح الدوخة الذي قضى نحبه في مركز شرطة الشيخ عثمان الأسبوع الماضي.

وكانت أسرة السجين المنتمية إلى قرية النوبة بمديرية تبن نظمت مطلع الأسبوع الجاري وقفة احتجاجية للمطالبة بالتحقيق في وفاة ابنها أثناء سجنه في شرطة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن.

تقرير الطبيب الشرعي الذي حصلت "الأيام" على نسخه منه، بناء على تكليف وكيل نيابة الشيخ عثمان المؤرخ في 13 -7- 2022م المتضمن إجراء الكشف الطبي الشرعي على جثة السجين علي محمد صالح الدوخة وما بها من إصابات وبيان أسباب الوفاة، بين أنه خلال الكشف بثلاجة مستشفى الجمهورية العام بعدن شوهدت الجثة لرجل متوسط البنية الجسدية في دور التصلب لرجل يبلغ من العمر حوالي ثلاثين عامًا وشوهد على جسده ما يلي:

أثار باهتة لكدمات طويلة (آثار ضرب بعصا) تقع بالظهر الجهة اليسرى في طور الشفاء التام.

وسجح احتكاكي يقع بالمرفق لليد اليسرى.

وشوهدت بثور محمرة اللون متقيحة تقع بأسفل الظهر وهي آثار عدوى فيروس الجدري.

وأوضح تقرير الطبيب الشرعي أن التقارير الطبية للمذكور تفيد بأنه أسعف خلال فترة احتجازه ثلاث مرات وكان يعاني من إسهال حاد وقيء والتحاليل الطبية بينت قصورًا بعمل الكلى.

وأشار الرأي الطبي للطبيب الشرعي إلى نتائج الكشف على جثة المتوفي علي الدوخة (السجين بشرطة الشيخ عثمان) أن سبب وفاته نتيجة مضاعفات في حالته المرضية والإسهال الحاد والقيء وقصور عمل الكلى.

واختتم تقرير الطبيب الشرعي بأنه تبين من الكشف الطبي الشرعي على جثة المذكور أعلاه أن وفاته طبيعية ولأسباب مرضية حادة وخطيرة، حيث كان يعاني من الإسهال الحاد والقيء وعدوى فيروس الجدري والتحاليل الطبية أوردت قصورًا في عمل الكليتين، أما آثار الإصابات المشاهدة على ظهره فهي آثار ضرب بأداة راضّة يعزى تاريخ حدوثها منذ فترة ما قبل فترة احتجازه بفترة وجيزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى