مفاوض حكومي: طرقات تعز ليست للمساومات ونريد منفذا إلى المخا

> تعز «الأيام» خاص:

>
  • المعمري: افتتاح مكتب سياسي لن يحل مشكلات تعز
>قال المهندس علي الاجعر المعمري عضو لجنة التفاوض الحكومية لفتح معابر تعز "إن افتتاح مكتب سياسي للمقاومة الوطنية في تعز لا يحل مشكلات المدينة المنكوبة بالحصار المفروض عليها من جميع الجهات".

وقال الأجعر في تصريح لـ"الأيام": "قضية طرقات تعز قضية إنسانية بحتة، يجب أن يفهمها الحوثيون وغيرهم، فهي قضية غير قابلة للمساومات يجب أن تُفتح طرقات تعز إلى البحر ويجب أن نصل إلى الموانئ".

وأضاف "أن الحوثيين يريدون الاستفادة من عامل الوقت من خلال تمديد الهدنة، ويواصلون تمردهم ورفضهم الالتزام بمقترحات المبعوث الأممي لكسر الحصار المفروض على تعز وهو الأمر الذي يستدعي حشد الطاقات من قبل جميع مكونات الشرعية، وليس افتتاح مكاتب سياسية" مضيفًا "الأسابيع الماضية تنصَّل الحوثيون عن فتح طريق الحوبان - سوفتيل واستبدلوه بشق طريق عسكري هاجموا منه المدينة قبل يومين.

وأُعلن "الخميس" في مدينة تعز عن افتتاح مكتبًا سياسيًا للمقاومة الوطنية التي يقودها العميد وعضو مجلس القيادة الرئاسي طارق محمد عبد الله صالح بعد أسابيع من سلسلة زيارات ولقاءات بقيادت محور تعز والسلطة المحلية في المدينة المحاصرة .

وجرى افتتاح المكتب بحضور قيادت من السلطة المحلية بالمحافظة واعتبر وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي أن افتتاح المكتب إضافة نوعية للمكونات السياسية المنضوية تحت الشرعية.

ورحَّبت قيادات وممثلين عن الأحزاب السياسية في كلمات أُلقيت بالمناسبة بخطوة افتتاح مكتب سياسي في مدينة تعز وأشارت إلى أن افتتاح المكتب يأتي في سبيل تحقيق اصطفاف وطني للمكونات السياسية والعسكرية خلف القيادة السياسية، ممثلة بالمجلس الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى