​أسواق رضوم الساحلية بلا أسماك

> عتق «الأيام» خاص:

>
في معادلة غريبة ينتهجها التجار لزيادة الأرباح، تظهر الأسواق المحلية في محافظة شبوة تباينًا عجيبًا في الأسعار لا تفسير له سوى غياب رقابة السلطة المحلية.

ففي مديرية رضوم الساحلية تكاد أسواق بيع الأسماك خالية إلا مما بقي بعد عمليات التصدير محليًا وخارجيًا، حيث إن كميات كبيرة من الأسماك يتم اصطيادها من سواحل رضوم ويذهب معظمها إلى خارج البلاد.

ويشكو المواطنون من جشع بائعي الأسماك الذي يستغلون غياب الرقابة ويضعون أرقامًا تحرم المواطن من خيرات بحره الذي لا يبعد سوى بضعة كيلو مترات فقط.

وتتباين أسعار الأسماك بين أسواق عتق عاصمة المحافظة ومديرية رضوم، حيث يبلغ سعر الكيلو الثمد في عتق 4000 ريال بينما في رضوم يباع الكيلو الواحد بـ 7000 ريال، والحوت الشروة الذي يزن كيلو ونصف يباع في عتق بـ 3500 ريال، فيما يشتريه أهالي رضوم بـ6000 ريال، والكيلو البياض في عتق بلغ سعره 5000 ريال ورضوم 7000 ريال للكيلو الواحد.

الجدير بالذكر أن مديرية رضوم الساحلية التي تصدر منها الأسماك تبعد عن العاصمة عتق حوالي 140 كيلو مترًا، تقع على البحر العربي بساحل طوله 300 كيلو متر، من حدود مديرية أحور بمحافظة أبين غربًا إلى حدود مديرية ميفع حجر بمحافظة حضرموت شرقا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى