​توزيع 25 مليون ريال على أسر ضحايا انفجار سوق السلاح بلودر

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> ​صحة أبين: 8 قتلى و59 جريحًا عدد ضحايا سوق السلاح بلودر
> قال د. صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة العامة ورئيس لجنة الطوارئ في مدينة أبين أمس الأحد إن اللجنة قد قامت بتوزيع 25 مليون ريال على أسر ضحايا انفجار سوق السلاح بلودر والبالغ عددهم 8 قتلى و59 جريحًا.

وبحسب التفاصيل التي حصلت "الأيام" عليها من مصادر خاصة، وجه رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك بصرف 100 مليون ريال لأسر الضحايا والجرحى وصُرفت منها 25 مليون ريال و 75 مليون ريال بحوزة الإدارة المالية في مكتب السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد الثرم لـ"الأيام" أن لجنة الطوارئ المشكَّلة من قِبل السلطة المحلية ستقوم بعقد اجتماع لمناقشة آلية صرف المساعدات على الجرحى البالغ عددهم 59 جريحًا وأن اللجنة قد زارت الجرحى الستة الذين أصابتهم خطيرة في مستشفيات عدن.

وأشار الثرم إلى أن اللجنة ستناقش مسألة صرف التعويضات للجرحى وفقًا لتوجيهات المحافظ أبوبكر حسين سالم بعد أن صرفت اللجنة لأسر الثمانية من الضحايا بواقع مليونين ريال لكل أسرة.

وأضاف "هناك توجيهات قد صدرت من قبل رئيس مجلس الوزراء لتشكيل لجنة لحصر المباني التي تضررت من تفجير سوق السلاح بمدينة لودر إلا أن هذه اللجنة للأسف الشديد لم تصل حتى الآن.

وذكر أن لجنة الطوارئ ستعقد اجتماعًا خلال الأيام القادمة سيتم من خلاله مناقشة العديد من القضايا والمستجدات التي تخص انفجار سوق السلاح بمدينة لودر وتداعياته وكشف كافة الإجراءات التي قامت بها اللجنة.
وأوضح أن المكتب يسعى لتفعيل عمل المستشفيات في المديريات من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لكي تؤدي مهامها بالشكل المطلوب تجاه المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى