أحدهم يرى بأذنه.. 5 أطفال في العالم يتمتعون بقدرات غير عادية

> «الأيام» اليوم السابع:

> ​القدرات الخارقة هي إمكانيات لا يمكن لأي شخص اكتسابها، اعتدنا رؤيتها على شاشات التليفزيون في الأفلام العادية والكرتونية، فهناك من يستطيع الطيران وآخر لديه القدرة على تكوين الثلوج وأخرى تستطيع أن تمد جسدها لأمتار عدة، ولكن هل فكرت يومًا أن هناك مثل هذه الخوارق في الطبيعة، لذا يستعرض "اليوم السابع" قصص مجموعة من الأطفال يمتلكون قدرات خارقة لا يمكن أن يقوم بها آخرون وفقًا لموقع " rd" كما يلي:
  • لوكاس موراي يرى بأذنه
تعلم لوكاس موراي، المولود أعمى، استخدام أذنيه "للرؤية" عندما كان عمره خمس سنوات فقط. يفعل ذلك عن طريق نقر لسانه على سقف فمه ثم الاستماع إلى الأصداء التي تخبره بالأشياء الموجودة في محيطه، هذه العملية المعروفة باسم تحديد الموقع بالصدى، شائعة بين الخفافيش والدلافين وبعض أنواع الحيتان، يكاد لا يسمع به البشر، لكن لوكاس أتقنها في غضون ثلاثة أيام واستخدمها للتجول بشكل مستقل.
  •  أوريلين هايمان فقد القدرة على النسيان
عندما كان أوريلين هايمان يبلغ من العمر 11 عامًا، كان بإمكانه تذكر أي لحظة ماضية من حياته بتفاصيل لا تصدق، مما أكله، إلى درجة الحرارة، إلى الموسيقى التي كانت على الراديو، وفي عام 2012، ظهرت قصته في فيلم وثائقي بعنوان The Boy Who Can't Forget.
  • الفتى الذئب
في عام 1976، تم العثور على صبي يبلغ من العمر حوالي عشرة أعوام يعيش بين مجموعة من الذئاب في غابة هندية، الصبي الذي لم يعش أبدًا بين البشر، كان يسير على أربع ويأكل اللحوم النيئة، ونجا لمدة عشر سنوات أخرى تحت رعاية الأم تيريزا للأعمال الخيرية، تعلم رامو، كما كان يُدعى، الاستحمام وارتداء الملابس، لكنه لم يكن قادرًا على الكلام ولم يفقد أبدًا حبه للحوم النيئة أو غريزته المتطورة في الصيد.
  • العبقرية الموسيقية
قدم عازف البيانو التشيكي Lukáš Vondráek أول حفل موسيقي عام له في سن الرابعة، مما وضعه جيدًا ضمن تعريف الطفل المعجزة، وهو الطفل الذي يُظهر قدراته المهنية قبل سن العاشرة. المعجزات نادرة مثل 1 من كل 10 ملايين، والكثير منهم يكافحون في مرحلة الطفولة، لكن لوكاش، البالغ من العمر الآن 32 عامًا، تغلب على الصعاب، مما جعله أكثر ندرة.
  • الفتاة ذات القوى الخارقة في الرياضيات
في سن العاشرة أصبحت روث لورانس معجزة الرياضيات، وصنفت كأصغر شخص يتم قبوله في جامعة أكسفورد، وهناك أكملت شهادتها في غضون عامين وحصلت على أعلى الدرجات لأي من زملائها الطلاب، على الرغم من أن الأطفال المعجزة نادرًا ما يصبحون عباقرة بالغين، إلا أن لورانس تحدت الصعاب، فهي تبلغ من العمر 47 عامًا، وهي عالمة رياضيات وأستاذة مشاركة في الرياضيات في معهد أينشتاين للرياضيات، بالإضافة إلى أنها باحثة في نظرية العقدة والطوبولوجيا وهو أحد علوم الرياضيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى