​مساعدات منظمة دولية تغضب الأهالي بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
اشتكى مستفيدون من المساعدات الغذائية المقدمة للمقيمين والنازحين في مدينة زنجبار بأبين، من منظمة كير العالمية، المماطلة والإذلال الذي يتعرضون له أثناء عملية الصرف الشهري.

وقال المستفيدون إنه تم تقليص المواد الغذائية حيث صرف 40 كيلو دقيق بدلًا عن 75 كيلو، و4 لتر زيت بدلًا عن 8 لترات، بحجة أن الداعمين لم يفوا بالتزاماتهم.

ووصف المستفيدون ما يجري أمام شبابيك الصرف بالمماطلة المتعمدة لإذلالهم، حيث تصرف المساعدات لثلاث حالات فقط في اليوم الواحد عبر شباك واحد فقط وجاهز كمبيوتر واحد في ظل التزاحم بين المستفيدين من النازحين والمقيمين، مؤكدين أن هناك حالات تم إسقاطها من كشوفات الصرف بحجة عدم وجود البصمة.

وقال حسين بلعيد، أحد المستفيدين إنه تفاجأ عند قدومه للاستلام بأن اسمه قد سقط من كشوفات المستفيدين بحجة عدم وجود بصمة له في الكمبيوتر وهو يستلم شهريًا، موضحًا أنه ظل يتابع يوميًا لدى المشرفين في مديرية زنجبار لكن لم يتم عمل أي حلول حتى الآن.

وقال النازح أحمد علي أحمد، من محافظة الحديدة إن القائمين على عملية صرف المساعدات الإغاثية الشهرية المقدمة من قبل منظمة كير العالمية يواصلون المماطلة ولم يعلموا جداول للصرف، تعم الفوضى أمام شبابيك الصرف ويظل العمل عشوائيًا، يُحرم النازحون من المساعدات بعد أن تخلَّت عنهم كل الجهات الحكومية والأممية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى