الزبيدي: الانتقالي نتاج مثمر لجهود الحراك الجنوبي والمقاومة

> عدن «الأيام» خاص:

>
دشن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزبيدي، أمس الثلاثاء، ورشة العمل الخاصة بتطوير وتحديث الهيكل التنظيمي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

خلال ورشة العمل الخاصة بتطوير وتحديث الهيكل التنظيمي للمجلس الانتقالي الجنوبي
خلال ورشة العمل الخاصة بتطوير وتحديث الهيكل التنظيمي للمجلس الانتقالي الجنوبي

وفي كلمة ألقاها أمام القيادات المشاركة في الندوة أكد الزبيدي أن خطة تحديث وتطوير هياكل المجلس الانتقالي الجنوبي تأتي تماشيًا مع المتغيّرات المتسارعة في مسار العمل السياسي الجنوبي للانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة بناء مؤسسات الدولة، الأمر الذي يتطلب تحديث آليات واستراتيجيات العمل بما يواكب متطلبات المرحلة التي يمر بها شعب الجنوب في نضالاته نحو استعادة دولته كاملة السيادة.

وقال "نحن اليوم سنقف وقفة تقييمية أمام فترة من الأداء والعمل المثمر بعد مضي خمس سنوات من تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي وجد ليعبر عن تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته التي ضحى من أجلها بقوافل من الشهداء والجرحى على امتداد خمسة وعشرين عامًا".


وأضاف: " هناك إيجابيات وهناك سلبيات لكل شخص، الكمال لله سبحانه وتعالى"

ونوّه الزبيدي إلى أن ورشة العمل تعتبر وقفة تقييمية لإعادة مراجعة هياكل المجلس الانتقالي الجنوبي كمرحلة أولى ومراجعة لوائحه التنظيمية كمرحلة ثانية، وصولًا إلى المرحلة الثالثة والتي ستشمل ترتيب وضع القيادات كلاً حسب خبراته ومهاراته وتخصصه وأدائه.


وقال "إعادة هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي الهدف منها تحسين أداء ونشاط هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي على مستوى الفرع والقسم والإدارة العامة والمؤسسة نفسها أكانت الأمانة العامة أم الجمعية الوطنية أم أي هيئة مساندة للمجلس الانتقالي".


وأضاف: " تأسيس المجلس الانتقالي تم بشكل جيد وكان نتاج جهود مثمرة وتراكمات لقوى الحراك بشكل عام والمقاومة الجنوبية على مستوى الجنوب والمرحلة القادمة تتطلب تحديث وتطوير آليات العمل وتحسين الأداء ووضع حد لازدواجية وتضارب مهام بعض الدوائر واللجان، وواجبنا هو تنظيم تلك الهيئات وتحديد مهامها ودمج بعض الدوائر وإنشاء أخرى تتوافق مع متطلبات المرحلة".


وأردف " لدينا قضية وعقيدة وطنية وإصرار لاستعادة دولتنا بأي ثمن كان، وهذا لا يعفينا بأن نقوم بمهامنا بشكل كامل مهما كان الوضع الذي نمر به.

وشهدت ورشة العمل الخاصة بتطوير وتحديث الهيكل التنظيمي للمجلس الانتقالي الجنوبي والتي أدارها الدكتور ناصر محمد الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات نقاشًا مستفيضًا، حيث تم تقسيم القيادات المشاركة في الورشة إلى خمس مجموعات عمل تولت كل مجموعة تقييم ومناقشة الهيكل التنظيمي لهيئة من هيئات المجلس، وبعد نقاش مستفيض وضعت مجموعات العمل مقترحاتها وتوصياتها الخاصة بتطوير وتحديث الهياكل التنظيمية لكل هيئات ودوائر ولجان المجلس للأخذ بها في المسودة النهائية لتحديث وتطوير الهيكل التنظيمي للمجلس.


وفي ختام الورشة قدمت مجموعات العمل مجمل توصياتها للنقاش، واختتمت الورشة بكلمة للدكتور ناصر الخبجي الذي أكد أن هيكلة هيئات المجلس تأتي على أعتاب مرحلة جديدة في مسار النضال السياسي نحو بناء هياكل مؤسسات الدولة الجنوبية التي يناضل شعب الجنوب لاستعادتها منذ أكثر من 25 عامًا، ودعا الدكتور الخبجي قيادات المجلس الانتقالي إلى مضاعفة الجهود وحشد الطاقات لبدء مرحلة جديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى