​مباحثات يمنية أممية في عدن للحد من تبعات أزمة الغذاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، مساء الاثنين، مع المديرة التنفيذية المساعدة للوحدة الخاصة بالشراكات والمناصرة في برنامج الأغذية العالمي أوتي كلامرت، التعاون وزيادة العمليات الإنسانية في ظل ما تشهده اليمن من أزمة إنسانية متصاعدة منذ اندلاع الحرب قبل نحو 8 أعوام.

وذكرت وزارة الخارجية في عدن في بيان أن بن مبارك أطلَّع على الجهود التي يقوم بها البرنامج الأممي للمساعدة في التخفيف من المعاناة الإنسانية في المناطق اليمنية مؤكدًا حرص الحكومة على تحقيق الأهداف المشتركة مع البرنامج، وأملها في زيادة عدد المستفيدين والوصول للفئات الأكثر ضعفًا، وبما يحقق الغايات المرجوة من ممارسة مهامه في اليمن حسب البيان.

كما دعا إلى حشد المزيد من الدعم للحد من تبعات أزمة الغذاء العالمية، وانعكاساتها على أسعار الغذاء والمخزون العالمي من المواد الغذائية الأساسية، وفي مقدمتها القمح، مشيرًا إلى خصوصية انعكاسات الأزمة على اليمن، في ظل استمرار ما سماه "انقلاب مليشيات الحوثي" ورفضها الانصياع لكل دعوات السلام، بل وإصرارها على تعميق معاناة الشعب اليمني، عبر خروقاتها اليومية للهدنة الأممية، ومساومتها في فتح الطرقات ورفع الحصار عن المدن اليمنية، وفي مقدمتها محافظة تعز التي لاتزال تحت الحصار الوحشي، منذ سبع سنوات".

وأشار البيان إلى أن المسؤولة الدولية أوتي كلامرت وهي من الجنسية الألمانية أفادت بأن زيارتها هي للاطلاع عن قرب على الوضع الإنساني، والتواصل المباشر مع الشركاء في الميدان، وبما يسهم في زيادة العمليات والبرامج الإنسانية، التي يقدمها البرنامج في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى