​واشنطن بوست: الهدنة مهددة ونفوذ الغرب على الحوثي ضئيل

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، اليوم الأربعاء "إن الهدنة اليمنية تقترب من الانتهاء وتبدو الأطراف المتحاربة متباعدة، ولا يزال نفوذ الدول الغربية على المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران ضئيلًا".

لكن مع اقتراب هذه الهدنة من الانتهاء في 2 أغسطس، تبدو الأطراف المتحاربة متباعدة، ولا يزال نفوذ الدول الغربية على المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران ضئيلًا، ولا يلوح في الأفق حل سياسي للصراع، مما يكثف الأسئلة حول ما إذا كانت جهود السلام المدعومة من الولايات المتحدة يمكن أن تنجح.

ووفقًا للصحيفة: المخاطر كبيرة إلى حد خطير، في حين أن الهدنة الحالية قد أوقفت معظم الغارات الجوية وغيرها من أعمال العنف التي قتلت الآلاف من المدنيين، فإن ارتفاع أسعار المواد الغذائية العالمية الناجم عن الحرب في أوكرانيا قد عمَّق الكارثة الإنسانية في اليمن، مما دفع عشرات الآلاف إلى ظروف تشبه المجاعة.

وفي الدولة اليمنية الهشَّة، يزيد كل انتهاك للهدنة من المخاوف من انهيار مفاجئ وعنيف، أثار قصف الحوثيين لحي في تعز مثل هذه المخاوف، وأسفر القصف عن مقتل طفل واحد على الأقل وإصابة 11 طفلًا آخرين، معظمهم دون سن 10 سنوات، وفقًا للأمم المتحدة.

وانتشرت صور لأطفال جرحى وأجسامهم الملطخة بالدماء على الإنترنت مما أثار غضبًا وإدانة شديدة من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز جروندبرج الذي توسط في الهدنة ويحاول الآن التفاوض على نسخة موسعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى