أبو مشعل الكازمي: ضبطنا عصابة التقطع على الحجاج

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
  • ​الكازمي: الشرطة تخوض معركة شرف لمواجهة الظاهرة
أكد مدير عام الشرطة بمحافظة أبين العميد أبو مشعل الكازمي بأن الشرطة ألقت القبض على العصابة التي ارتكبت جريمة تقطع على مسافرِين عائدين بعد أداء مناسك الحج في منطقة معوان مديرية المحفد بعملية أمنية ناجحة.

وقال الكازمي في تصريح لـ"الايام" أمس إن حملة أمنية شاركت فيها شرطة المحفد والنجدة وتشكيلات أخرى وبعد معركة مع عصابة التقطع أسفرت عن سقوط جرحى من قوات الأمن البواسل وقد تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على عدد من المتقطعين الذين باغتتهم قوات الأمن في منطقة لحمر على الخط العام بعد عملية رصد وتتبع.

وعبَّر مدير الشرطة عن أسفه واعتذاره باسمه ونيابة عن جميع منتسبي الشرطة لوقوع الحادثة، مؤكدًا بأن الشرطة تخوض معركة الشرف في مواجهة كل من يخل بالأمن وأن معركة الشرطة ستستمر حتى اجتثاث هذه الظاهرة.

وهاجم مسلحون حافلة الحجاج وهم عائدون من مناسك الحج مطلع الأسبوع الجاري، وقاموا بمصادرة ما بحوزتهم من أموال وأمتعة، وقوبلت الحادثة باستهجان كبير من قبل مختلف الجهات.

 وكان المجلس الأهلي بمديرية المحفد قد أدان الحادثة التقطع وحوادث التقطعات الأخرى التي طالت عابري الطريق ودعا السلطات الإدارية والأمنية في المحافظة والمديرية القيام بواجبهم الأمني في تحقيق الأمن لجميع العابرين.

كما دعا بيان صادر عن المجلس المشايخ والأعيان والمثقفين والإعلاميين والخطباء والوعاظ للتدارس والتشاور، لوضع حد لظاهرة التقطعات ومساندة الأجهزة الأمنية في المديرية والمحافظة في مواجهة الظاهرة ورفع الغطاء عن المتقطعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى