​درع المجتمع : ليفربول يتوج للمرة الـ 16 بفوز مثير على السيتي 3 - 1

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * أحرز ليفربول درع المجتمع التي تجمع بين (بطلي الدوري الانكليزي الممتاز ومسابقة الكأس) بعد فوزه على مانشستر سيتي 3 - 1 أمس السبت على ملعب "كينج باور ستاديوم" في مدينة ليستر .. سجل للفائز ترنت ألكسندر - أرنولد في (21) ومحمد صلاح في الدقيقة (83 من ركلة جزاء) ، والبديل الأوروجوياني داروين نونييس في الدقيقة (90+4) ، وللخاسر البديل الأرجنتيني خوليان ألفاريس في الدقيقة (70).
 
* وهو اللقب الـ 16 لليفربول في المسابقة ، والأوّل منذ عام 2006 ، ليتساوى مع أرسنال ، فيما يحمل الرقم القياسي بعدد الانتصارات مانشستر يونايتد مع 21 لقباً.
 
* في المقابل ، فشل السيتي في أن يحرز الدرع ، للمرة السابعة في تاريخه ، وللمرة الثالثة في الأعوام الخمسة الاخيرة ، بعد فوزه أعوام 1937 و1968 و1972 و2012 و2018 و2019 .. ومال الصراع بين الوافدين الجديدين إلى السيتي النروجي إرلينغ هالاند وليفربول نونييس ، لصالح الأخير ، الذي تسبب في ركلة جزاء وسجل الهدف الثالث لفريقه.
 
* وكان الألماني (يورجن كلوب) مدرب ليفربول استقدم نونييس لتعويض رحيل السنغالي ساديو مانيه إلى بايرن مونيخ الألماني، مقابل صفقة مبدئية بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني ، ومن الممكن أن ترتفع إلى رقم قياسي للنادي يبلغ 85 مليون جنيه إسترليني.
 
* في المقابل، لم يظهر هالاند بصورة الهداف الخطير مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني بعدما غادره مقابل 51 مليون جنيه إسترليني ، إذ فشل في هز الشباك ، واكتفى بإصابة القائم ، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.
 
* وتغيرت العديد من الأمور في الناديين ، وتحديداً منذ أن تُوج فريق المدرب الإسباني (بيب جوارديولا) في الموسم الماضي بلقب الدوري في المرحلة الأخيرة على حساب الريدز بفارق نقطة يتيمة ، وقد شرّع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ السابق باب المغادرة أمام العديد من كوادره ، فرحل المهاجم البرازيلي (جابريال جيزوس) والمدافع الأوكراني (أولكسندر زينتشينكو) إلى أرسنال ، في حين انضم (رحيم ستيرلينج) إلى تشلسي ، وعاد البرازيلي (فرناندينيو) إلى أتلتيكو باراناينسي.
 
* وفي المقلب الآخر ، كاد فريق يورجن كلوب يلامس المجد الكروي بعدما قضى النصف الثاني من الموسم الماضي في مطاردة مثيرة لحلم تحقيق رباعية تاريخية غير مسبوقة، إلا أنه فشل في الدوري العام ، والمسابقة القارية الأم ، بعدما جمع لقبي الكأس وكأس الرابطة.

* عاش ليفربول أيضاً فصلاً مثيراً من الشائعات والتكهنات حول رحيل أبرز نجومه ، وفي مقدمتهم صلاح ليحسم مستقبل أفضل لاعب في الدوري العام الماضي بربطه بعقد جديد.
 
* وقد ظهر ليفربول أنه الأخطر في الشوط الأوّل من هذه المباراة ، واستحوذ على الكرة بنسبة 57 في المئة بعد 17 دقيقة من صافرة البداية ، فأهدر (الاسكتلندي أندرو ربرتسون) رأسية في الشباك الخارجية ، بعد تمريرة من المدافع (ترنت ألكسندر - أرنولد) ، قبل أن يفتتح الأخير بتمريرة من صلاح التسجيل للريدز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت برأس المدافع الهولندي ناثان أكي وخدعت الحارس البرازيلي إيدرسون في الدقيقة (21).
 
* واستهل بطل انكلترا الشوط الثاني بفرصة خطرة بعد كرة في ظهر الدفاع وصلت إلى الدولي الجزائري رياض محرز فتجاوز روبرتسون وسدد كرة تصدى لها أدريان (47) ، واستعان حكم اللقاء بحكم الفيديو المساعد "في ايه ار" لتأكيد صحة هدف مان سيتي في الدقيقة (70) ، قبل أن يتذوق مان سيتي طعم المرارة ذاته في سيناريو مماثل لاحتساب ركلة جزاء لصالح ليفربول بعد لمسة يد على القائد البرتغالي روبن دياش من رأسية لنونييس ، سددها محمد صلاح بنجاح على يمين الحارس في الدقيقة (83) .. وأضاف نونييس الهدف الثالث لفريقه برأسية بعد دقيقتين من إلغاء هدف لهالاند بداعي التسلل (90+2) ، قبل أن يتصدى القائم لتسديدة للأخير قبل صافرة النهاية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى