"المعلمين الجنوبيين" يعلنون تعطيل التعليم بدءا من الأحد

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلنت نقابة المعلمين الجنوبيين، أمس الثلاثاء، الإضراب عن التدريس في مدارس العاصمة عدن، لمطالبة الحكومة والسلطة المحلية بصرف مستحقاتهم المالية.

وقالت النقابة في بيان، "سنبدأ الإضراب الشامل من يوم الأحد القادم الموافق 7 أغسطس، الذي من المقرر أن يصادف أول أيام العام الدراسي"، وذلك بسبب ما وصفته "مماطلة الحكومة والسلطات المحلية لحقوق ومستحقات المعلمين".

وأكد البيان على ضرورة هيكلة أجور تؤدي لحياة معيشة كريمة وإطلاق كل العلاوات والتسويات بأثر رجعي وصرف طبيعة العمل للمعلمين دفعة 2011م وما قبلها واستكمال إجراءات المنقولين مالياً وإدارياً وتوفير الرعاية الصحية لمنتسبي القطاع التربوي وعائلات المعلمين".

وأشار بيان النقابة إلى أن "الوعود والتعهدات السابقة التي قدمتها الحكومة بشأن صرف المستحقات للمعلمين لم تنفذ حتى الآن"، لافتا إلى أن "الإضراب سيستمر حتى تستجيب الحكومة للمطالب المطروحة بشأن صرف مستحقات المعلمين".

وفيما حذرت النقابة في بيانها مدراء المدارس والمسؤولين من أي إجراءات تعسفية ضد المعلمين أعلنت بعض إدارات المدارس وكيانات مجتمعية رفضها لدعوة الإضراب.

وحتى وقت متأخر مساء أمس لم يصدر مكتب التربية والتعليم في عدن أي تعليق أو بيان حول إعلان الإضراب من قبل نقابة المعلمين الجنوبيين.

وخلال العام الدراسي الماضي، تعطلت العملية التعليمية في المدارس الحكومية بعدن، لأكثر من مرة نتيجة دعوات الإضراب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى