​اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي لحج وسقطرى

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
وقّع رئيس جامعة لحج أ.د.أحمد مهدي فضيل، اليوم الأحد، مع رئيس جامعة أرخبيل سقطرى د.نديم حسن بدوس العزيبي، اتفاقية تعاون علمي لتطوير الأداء العلمي والبحثي والتدريسي بين الجامعتين.

وتضمنت الاتفاقية التعاون المشترك بين الجامعتين في مختلف البرامج الاكاديمية والتعليمية والعلمية والثقافية والفنية والمشاركة الفاعلة في تطوير البرامج التعليمية والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في التطوير الأكاديمي واعتماد الجودة في جوانب التخصصات المختلفة في الجامعتين، إضافة إلى التعاون في مجال تدريب وتأهيل الكادر الوظيفي الإداري والفني في مختلف المجالات من خلال تبادل الزيارات وتشجيع إجراء بحوث مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس والكليات والأقسام والمراكز العلمية المناظرة.


وقال د.فضيل، لـ"الأيام" إن هذه الاتفاقية تعد أول اتفاقية تعقدها الجامعة مع جامعة أرخبيل سقطرى، معبرا عن أمله أن تكون فاتحة خير لاتفاقيات لاحقة مع جامعات محلية أوخارجية عربية وعالمية.

وأفاد بأنه سيتم تفعيل بنود الاتفاقية على أرض الواقع ليستفيد منها أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب في الجامعتين.

من جانبه أشار د.العزيبي، إلى أن هذه الاتفاقية هي تعاون مشترك اكاديمي علمي بين جامعة لحج وأرخبيل سقطرى لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية بين الجامعتين، مشيرا إلى أنها الثانية التي تعقدها جامعة الأرخبيل، حيث سبق توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع جامعه العلوم والتكنولوجيا الأسبوع الماضي.


وقال:"الجامعة تعد حديثة التأسيس ولديهم خطة لعقد اتفاقيات مع جامعات محلية وخارجية لما تشكله من أهمية في التبادل العلمي  وتبادل الخبرات بين الجامعات المحلية والخارجية".

يشار إلى أن جامعة أرخبيل سقطرى تأسست قبل عام واحد فقط، ولديها كليتان: كلية الإدارة والاقتصاد وكلية العلوم الحاسوب، تضم اربعة تخصصات في الكليتين هي إدارة أعمال واقتصاد أعمال  وتغذية معلومات ونظم معلومات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى