​تدريب ضباط الشرطة في «العنف القائم على النوع الاجتماعي»

> عدن «الأيام» خاص:

>
​يتلقى أفراد شرطة وضباط يمثلون أقسام الشرطة في مديريات العاصمة عدن برنامج تدريبي عن العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويشارك محققون أمنيون ومأموري ضبط قضائي على مدى ثلاث أيام  مهارات للتعامل مع القضايا المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي في ورشة عمل.

 نفذتها مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع (CPDS) بدعم من  مؤسسة فريدريش آيبرت الألمانية – مكتب اليمن.

وخلال افتتاح برنامج التدريب  أكد مدير عام إدارة التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية، العميد عبدالكريم النوم، أهمية الورشة التدريبية التي تأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد، والتي تحتاج لمثل هكذا فعاليات.

ودعا العميد النوم المشاركين إلى الاستفادة القصوى من الورشة، خاصة وأنه تم اختيارهم بعناية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفائدة، بما ينعكس إيجابًا على العمل الأمني والقضائي في أقسام الشرطة.

من جانبه، تحدث  القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير برامج مؤسسة فريدريش آيبرت في اليمن، محمود قياح عن طبيعة العنف القائم على النوع الاجتماعي، الذي لا ينحصر ضحاياه في فئة النساء أو الفتيات فقط، ولكنه يشمل الذكور أيضا، مشيرا إلى أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي.

واعتبرت رئيسة مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع، أقدار مختار،  إن المؤسسة تهدف من وراء إقامة الورشة التدريبية إلى المساعدة في إكساب المشاركين خبرات في آلية العمل بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.

واضافت نعمل على بناء القدرات والمناصرة والتوعية والتدريب وبناء قدرات القطاع العام، بهدف تعزيز عمليات الأمن والسلام، ودور السلطة المحلية واللجان المجتمعية وأجهزة الأمن، بالإضافة إلى إشراك النساء في مراكز صناعة القرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى