حصر أضرار السيول بطورالباحة ومساعٍ لإصلاحها

> طورالباحة «الأيام» خاص:

> قام فريق من الصندوق الاجتماعي للتنمية أمس الجمعة بزيارة تفقديه إلى مديرية طور الباحة لتفقد بعض المواقع والمنشآت الزراعية التي تعرضت لأضرار جراء السيول التي تسببت في جرف العديد من الأراضي الزراعية والآبار.

وقام الفريق المكون من المهندس فؤاد طاهر مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية ومحمود سلام رئيس وحدة الزراعة بالصندوق وعلي الفقع المسؤول الزراعي بالصندوق للاطلاع عن كثب لموقع مشروع قنوات الري بـ"عبر الغرقة" بوادي معادن وتعرضت لأضرار بالغة جراء تدفق السيول بالوادي في الأيام الماضية.

وتأتي الزيارة لغرض معاينة موقع قناة الري السابقة التي جرفتها السيول وسيتم تنفيذ العمل فيه من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية وفقا لأسس هندسية حديثة في إطار النقد مقابل العمل.

وسيغذي المشروع من خلال الري مساحات زراعية كبيرة حيث أكد فريق الصندوق على أهمية المشروع الذي تم اعتماده مسبقا وسيتم البدء في العمل في القريب العاجل.

وكان قد استعرض مدير عام مديرية طور الباحة بسام الحرق أمام الفريق شرح الأضرار في الجانب الزراعي جراء تدفق السيول مشيرا إلى أن نزول فريق الصندوق للمديرية يؤكد حرص الصندوق الاجتماعي للتنمية على تقديم يد العون لأبناء المديرية في مثل هذه الظروف والمواقف وأن المشروع الذي ستنفذه سيخفف من معاناة المواطن فيما يحتاجه أثناء مواجهة المخاطر والسيول.

وأبدى استعداده لتذليل كافة الصعوبات من قبل السلطة المحلية لكي يتمكن الصندوق من تنفيذ أعماله بالمديرية وفي كافة المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى