​محافظ تعز يوجه بالتحقيق في تعسفات طالت «وكلاء وموزعي الغاز»

> تعز «الأيام» خاص:

>
​وجّه محافظ تعز مكتب وزارة الشؤون القانونية بالمحافظة بالتحقيق في تعسفات طالت وكلاء وموزعين للغاز المنزلي منضوين في إطار جمعية وكلاء وموزعي الغاز.

وأتى توجيه المحافظ نبيل شمسان بعد تلقيه مذكرة من جمعية وكلاء وموزعي الغاز فندت فيها تعسفات طالت منتسبيها من قبل مدير قسم الرقابة والمتابعة التموينية بمكتب شركة الغاز.

وتقدمت جمعية وكلاء وموزعي الغاز بمحافظة تعز بشكوى إلى محافظ المحافظة نبيل شمسان أشارت فيها إلى تعسفات وتجاوزات وممارسات غير قانونية صادرة من موظف في مكتب شركة الغاز ومسؤول الرقابة والمتابعة التموينية فهيم المحمدي.

وجاء في الشكوى أن المسؤول في مكتب شركة الغاز أصدر عقوبات وجزاءات غير قانونية بحق منتسبي الجمعية من وكلاء وموزعي الغاز المنزلي وعمل على التشهير بهم قبل التأكد من ثبوت ارتكابهم مخالفات بتوقيف تحميل حصص الغاز للمربعات التي يقومون بتموينها في المدينة.

وأضافت : " عمد مسؤول الرقابة على فتح محاضر تحقيقات لمنتسبي الجمعية  دون منحهم الحق في الاطلاع على محاضر المخالفات أو الشكاوي المحررة ضدهم  وأرغمهم على الإمضاء والتوقيع على التزامات وتعهدات مطبوعة سلفا دون أن يكونوا اقترفوا أي مخالفة في تعسفات  انتقائية  ومزاجية وعرضهم للتشويه والخسائر المادية والمعنوية.

يشار إلى أن جمعية وكلاء وموزعي الغاز تأسست العام الماضي وتشهد العلاقة بينها وبين مكتب الشركة بتعز توترا بين الحين والآخر، وأصدرت بيانات تطالب بالشفافية في عمل مكتب الشركة بنشر كشوفات عمل المحطات كما طالبت بفتح تحقيق في مصير مقطورات غاز لم تصل إلى المواطنين في مديريات ريف تعز منذ مطلع العام الجاري .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى