​منتخب أبين يتأهل وفوز تعز وشبوة في البطولة المدرسية

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف :

>
​تأهل منتخب أبين المدرسي إلى الدور الثاني بعد فوزه على حساب منتخب مأرب بنتيجة هدفين دون مقابل ، فيما حقق فريق منتخب تعز فوزاً مستحقاً على منافسه منتخب لحج بنتيجة ثلاثة أهداف ، كما تمكن فريق منتخب شبوة من هزيمة منافسه الضالع بنتيجة (خمسة أهداف مقابل ثلاثة) ، في اللقاءات التي أقيمت صباح أمس السبت على ملاعب أندية محافظة عدن في إطار (بطولة منتخبات محافظات الجمهورية المدرسية المحررة لكرة القدم لعام 2022م) ، والتي تقام برعاية الأخ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، والأخ وزير التربية والتعليم طارق العكبري بتنظيم من الإدارة العامة للأنشطة المدرسية (إدارة الأنشطة الرياضية بديوان الوزارة) ، والتي تشارك فيها منتخبات محافظات : عدن ، لحج ، أبين ، الضالع ، شبوة ، تعز  ، الحديدة ، مأرب ، والمهرة) ، والتي تلعب بنظام المجموعات على أن يتأهل بطل كل مجموعة وأحسن فريق ثاني من المجموعات.

ففي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب شهداء نادي وحدة عدن في الشيخ عثمان ، وجمعت منتخبي تعز ولحج ، في إطار مباريات المجموعة الثالثة للبطولة انتهت بفوز مستحق لفريق منتخب تعز بنتيجة 3 أهداف دون مقابل بعد أداء رائع.

وبهذا الفوز يتحصل منتخب تعز على أولى ثلاث نقاط ، فيما يتجمد رصيد منتخب لحج عند النقطة الواحدة ، مع تبقي مباراة واحدة لمنتخب تعز صباح اليوم الأحد أمام منافسه منتخب الحديدة ، من أجل حسم بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة المدرسية .. وقد أدار المباراة : أحمد علي الوحيشي ومعتز باسورد ومعاذ يحيى فيما كان حكماً رابعا محمد منير الكاف وراقبها الكابتن محمد فؤاد.

منتخب تعز
منتخب تعز

وفي المباراة الثانية ، والتي تأتي ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة ، والتي أقيمت على ملعب نادي نصر دار سعد استطاع منتخب أبين هزيمة منتخب مأرب بنتيجة هدفين دون رد .. وبهذا الفوز يتربع (منتخب أبين على صدارة مجموعته) بالعلامة الكاملة 6 نقاط وقد جاءت أحداث المباراة لمصلحة فريق منتخب أبين الذي تمكن من إنهاء مجريات اللقاء بسيطرته المطلقة حيث استطاع لاعبوه حسم بطاقة التأهل من خلالها بكل جدارة وإستحقاق وسجل هدفي المباراة كل من أبوبكر سالم وحمدي كريم لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين دون مقابل ..  وقد أدارها تحكيمياً خالد فتحي محمد ، ومازن عبد الصمد ، ومنذر عمر مشهور .. فيما كان حكما رابعا ياسين خلف اللبني.

وفي المباراة الأخيرة تمكن منتخب شبوة من الفوز على منتخب الضالع بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة وذلك على ملعب العلواني بنادي شباب المنصورة في إطار منافسات المجموعة الأولى ، وقد اتسمت المجريات بالندية والحماس والتشويق من جانب الفريقين وكان الفريق الأكثر استحواذا منتخب شبوة ، الذي استطاع الفوز بكل جدارة واستحقاق ، وقد سجل أهداف فريق منتخب شبوة كل من : سليم محمد ناصر (هاتريك) ، محمد مسعود ، وأحمد يوسف .. فيما سجل أهداف فريق منتخب الضالع عادل علي (هدفين) ، ويوسف عبد المنعم .. وبهذا الفوز الجميل يكسب فريق منتخب شبوة ثلاث نقاط ، فيما يبقى منتخب الضالع بدون نقاط، ومتبقي له مباراة واحدة يوم غد أمام منتخب عدن .. أدار المباراة صالح حيدرة ومحمد عبده وعلي صالح عمرو .. فيما كان حكما رابعا عبد الرحمن محمود.

منتخب شبوة
منتخب شبوة

هذا وتتواصل صباح اليوم الأحد منافسات بطولة الجمهورية المدرسية لمنتخبات كرة القدم لعام 2022م ، بإقامة ثلاثة لقاءات يجمع اللقاء الأول في إطار منافسات المجموعة الأولى منتخبا (عدن والضالع) على ملعب العلواني التابع لنادي شباب المنصورة ، فيما يلتقي في اللقاء الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية منتخبا (مأرب والمهرة) ، كما يلتقي في آخر اللقاءات منتخبا (تعز والحديدة) في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

ترتيب مجموعات البطولة قبل الجولة الأخيرة :
- المجموعة الأولى : (1) عدن 3 نقاط من أصل مباراة ومتبقي له مباراة مع الضالع صباح اليوم الأحد (2) شبوة 3 نقاط من أصل مباراتين (3) الضالع صفر من أصل مباراة.
- المجموعة الثانية : (1) أبين 6 نقاط من مباراتين وقد حسم التأهل للدور الثاني (2) المهرة صفر (3) مأرب صفر .. ويلعب صباح اليوم المهرة ومأرب.
- المجموعة الثالثة : (1) تعز 3 نقاط من أصل مباراة (وتبقى مباراة مع الحديدة صباح اليوم) ، (2) الحديدة نقطة واحدة من أصل مباراة .. (3) لحج نقطة واحدة من أصل مباراتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى