​افتتاح اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
افتتح د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة بمدينة عدن اليوم الأحد فعاليات اللقاء التقييمي النصف سنوي لبرامج الصحة والتغذية المدعومة من اليونيسف وتنظيم قطاع الرعاية الصحية الأولية.

ويشارك في الفعالية 96 مشاركا هم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين والترصد والتثقيف والإعلام الصحي والصحة الانجابية في12 محافظة سيقفون وعلى مدى ثلاثة أيام أمام عدد من التقارير التقييمية للقطاعات الصحية المختلفة ومعلومات عن التقدم المحرز بشان نتائج خطة العمل السنوية ونتائجها وكيفية توسيع نطاق الرعاية الصحية الأولية بما في ذلك الخدمات المجتمعية والطرق المثلى لتحسين تنفيذ الأولويات والمجالات الممكنة للتكامل ورسم الخرائط.


وأكد بحيبح على أهمية التركيز على خدمات الرعاية الصحية الأولية وتعزيز دورها الفاعل باعتبارها ركيزة أساسية في الخدمات الصحية التي هي حق إلزامي للمواطن.
وأشار إلى أن أنشطة كثيرة حققت نجاحات كبيرة ولابد من تقييمها والعمل على تلافي أوجه القصور فيها والوقوف أمام المشكلات ومعالجتها وسد الثغرات وفقا وتقييم فعلي للخطة.

واستعرض المسؤول الصحي الأول في البلد جملة من النجاحات المحققة مؤخرًا في حملات التحصين مؤملا التوسع والاستمرار فيه للوصول إلى تحقيق الجرعة الصفرية والوصول إلى كل الأطفال والتركيز على برامج التغذية والصحة الانجابية وتوسيع خدمات الأمومة الآمنة.

ودعا بحيبح إلى تظافر الجهود وتفعيل عمل المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والبناء على النجاحات المحققة فيه وتقوية مراكز التثقيف بالمحافظات وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية وعمل جسر بين الوزارة والمجتمع والعمل بروح الفريق الواحد والاستفادة من الأخطاء وتصحيحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى