الهجرة الدولية: نزوح نحو 315 أسرة من شبوة

> عدن «الأيام» خاص:

> أفادت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أمس الاثنين، أن أكثر من 400 أسرة يمنية، نزحت في أقل من أسبوع، معظمها في محافظة شبوة.

وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي المنشور على موقعها الرسمي إنه "بين 7-13 أغسطس الجاري، تتبعت مصفوفة النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن 423 أسرة (يمثلون 2538 فردا) نزحت مرة واحدة على الأقل".

وأوضحت أن أهم المحافظات التي شهدت هذا النزوح هي شبوة (313 أسرة)، ومارب (88 أسرة)، وتعز (11 أسرة)، والحديدة (9 أسر)، مشيرة الى أن عمليات النزوح منذ بداية عام 2022 وحتى 13 أغسطس الجاري بلغت 8151 أسرة يمثلون (48 ألف و906 فردا) تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل.

وجاءت إفادة منظمة الهجرة بعد أيام على توقف المواجهات التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الأسبوع الماضي حيث أخمدت قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة بتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي تمردا قادته قوات الأمن الخاصة ووحدات عسكرية من ألوية محور عتق.

لكن تقرير الهجرة الدولية لم يشر إلى الأسباب التي دفعت إلى النزوح في شبوة والمحافظات الأخرى المذكورة رغم الهدنة الأممية التي مددت للمرة الثالثة منذ 2 أبريل الفائت الى 2 أكتوبر القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى