الإصلاح يهدد بمواجهة مجلس الرئاسة وتفكيكه

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> هددّت قيادات بحزب التجمع اليمني للإصلاح بمواجهة المتغيرات السياسية التي تشهدها اليمن حالياً وخاصة المتجهة نحو تقويض دور الحزب.

وحذّر نائب رئيس الدائرة الإعلامية بحزب الإصلاح عدنان العديني من أن الإنحراف عن المعركة ضد جماعة الحوثي "يؤدي لتفكيك المجلس الرئاسي".

وقال العديني في تصريحات نشره الموقع الرسمي للحزب أمس الأول إنّ "مهمة المجلس الرئاسي هي إدارة المعركة سلماً وحرباً مع العدو الحوثي، والذهاب بعيداً عن هذه المهمة يؤدي إلى تفكيكه".

وأضاف العديني" أن حزب الإصلاح يسعى لتقوية مجلس القيادة الرئاسي، وحريصٍ على وحدته وتماسكه وعودته إلى مساره الصحيح".

وتابع:"مع المجلس الرئاسي يجب أن ننتقل إلى وضعٍ جديدٍ وإنشاء عاصمة لليمنيين جميعاً، ليست لدينا مشكلة مع (المجلس) الانتقالي (الجنوبي) لكن نريد أن نأمن في عاصمتنا (المؤقتة عدن-جنوب) وأن تتوقف الإغتيالات والتحريض والتهديد بالموت".

وجاءت تصريحات القيادي الإصلاحي عقب إنهاء قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة لتمرد قوات أمنية موالية لحزبه بمحافظة شبوة الاسبوع الماضي كانت قد رفضت قرارات إقالتها الصادرة عن مجلس القيادة الرئاسي.

والخميس، هاجم حزب الإصلاح في بيانٍ، المجلس الرئاسي على خلفية المواجهات في شبوة متهماً المجلس بدعم ماأسماها "مليشيات مسلحة" لا تتبع مؤسسات الدولة ضد القوات الحكومية.

وهدد الحزب بـ"إعادة النظر في مشاركته في كافة المجالات داخل الحكومة حال عدم الاستجابة لهذا المطلب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى