​إثيوبيا مستعدة للحوار مع تيغراي

> «الأيام» وكالات:

>
قالت السكرتيرة الصحفية بمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، إن الحكومة تؤكد استعدادها في أي وقت وفي أي مكان للانخراط في محادثات سلام مع جبهة تحرير تيغراي تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.

وأوضحت السكرتيرة بليني سيوم، أنه تم إصدار وثيقة توصية السلام التي ستسمح بالتوصل إلى وقف إطلاق النار في الأسابيع المقبلة، ومحادثات السلام وغيرها من القضايا العالقة التي سيتم بحثها على المستوى الوطني، بحسب مؤسسة "فانا" الإذاعية.

وذكرت أن الحكومة تبذل جهودا من أجل السلام قبل الحرب وأثناءها وبعدها، في حين أن الجماعة الإرهابية (جبهة تيغراي) تحاول قيادة المجتمع الدولي في الاتجاه الخاطئ من خلال توجيه اتهامات ونشر روايات كاذبة.

وأشارت إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي تستخدم العملة الأجنبية التي جمعتها بطريقة غير مشروعة والوقود والطعام والموارد الأخرى التي احتفظ بها احتياطياً لأغراض إرهابية، بينما تعطي الحكومة الأولوية للسلام وتنظر إلى الأمور بعقل متفتح.

وقالت الحكومة هذا الشهر إنها تريد إجراء محادثات "دون شروط مسبقة"، بينما طالبت حكومة تيغراي بإعادة الخدمات للمدنيين أولا، ما يصعب إجراء محادثات سلام، وسط تبادل الطرفين اتهامات بعدم الرغبة في الجلوس إلى طاولة المفاوضات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى