​نجوم فريق القزعة بطل دوري الشعيب لـ "الأيام" : مدربنا وجمهورنا لهم الفضل بعد الله في إحراز البطولة

> استطلاع/ أمين الشعيبي ومحمد الزهيري

> * قامت"الأيام" أمس بالنزول إلى معقل فريق القزعة بطل دوري الشعيب والتقت ببعض نجوم هذا الفريق (بطل دوري كرة القدم الشعيبية) وبعد تهنئتهم بنيل البطولة ، وجهنا أولى أسئلتنا إليهم ، والذي تمحور حول : كيف كانت استعدادات فريق القزعة وعن توقعاتهم والعوامل التي ساعدتهم على الفوز بهذه البطولة ، علماً أن لقاءنا في البداية ، كان مع (الكابتن سليمان قحطان) مساعد مدرب الفريق الذي شكر "الأيام" على تفاعلها واهتمامها بالبطولة الشعيبية ، منذ بدايتها ، وقال : "إن استعدادات فريق القزعة ، لم تكن بتلك الاستعدادات الكبيرة لأن البطولة كان قد تم الإعلان عنها بشكل مفاجئ ، وحتى التوقعات والترشيحات ، لم نكن نتوقع أن يكون فريقنا هو (البطل) لأننا كنا نتوقع أن البطولة ، ستكون قوية وخصوصاً ومجموعتنا كانت (المجموعة الحديدية) ، وأن الأمور ستكون أصعب في (الأدوار الإقصائية) ولكن الحمد لله وفقنا في تجاوز أقوى الفرق والفوز بالبطولة .. أما العوامل التي ساعدتنا للظفر بالكأس فهي كثيرة ، وكان أهمها بعد توفيق الله هو روح الفريق الواحد بلعبه الجماعي ، والإنصياع التام لمدربنا الكبير الكابتن (سام علوي) ، وعامل اللياقة ، لدى لاعبينا الذين لا يمضغون القات ، بل هم كانوا أغلب أيام السنة يركزون على التدريبات ، ويلعبون ولو على الخفيف حتى ولو لم تكن هناك تدريبات أو استعدادات لأي بطولة ، وكل ذلك جعل فرحتنا كبيرة لا توصف بالفوز بالكأس .. وخصوصاً بعد أن تجاوزنا فريق العاصمة (العوابل) في نصف النهائي لأنه كان أحد المرشحين للكأس".


* بعد ذلك تحدث إلينا (النجم عبد الحافظ حفظ الله) أحد أبرز نجوم فريق القزعة قائلاً : "إن فريقنا بالبداية لم يكن على استعداد تام للبطولة ، لكن كان لدينا إصرار كبير في أن نكون مشاركين بالبطولة وأعدينا العدة في وقت قصير، والحمد لله ابتسمت البطولة لنا بفضل أهم عوامل النجاح ، وهو المدرب وخبرته الكبيرة بمثل هكذا بطولات، ومع ذلك لا يمكن أن ننسى جمهورنا الغالي الذي كان جزءاً من هذا النجاح الذي حققناه ، أما لاعبو الفريق فكانوا مثل الجسد الواحد .. وأما شعورنا في الفوز بالبطولة فكان شعوراً لا يوصف ، خصوصاً ونحن نحققها للمرة الثالثة ، محققين آمال جماهيرنا العريضة ، التي كانت تناصرنا وتهتف لنا منذ أول مباراة للفريق .. وبإذن الله القادم أفضل وأحلى".
 
* ثم تحدث الأخ صالح الحماطي كبير مشجعي فريق القزعة ، الذي يعشق كرة القدم وفريق القزعة بشكل كبير حيث قال لنا : "أنا من أول يوم رشحت (فريقي القزعة ومكلان) للمباراة النهائية ، وبالفعل وصل الفريقان إلى النهائي وكان أن تمكن فريقنا القزعة من الفوز باللقب .. أما عن استعدادات الفريق للبطولة ، فهو طوال السنة كان يتدرب تدريباً عادياً ، ولم يكن هناك أي إلزام للاعبين بحضور التمارين ، فقط كان من هو فاضي يتدرب ، والذي كان مشغولاً (عذره معه) ، لكن عندما تم الإعلان عن إقامة البطولة الجميع أبدى التزاماً بالتمارين ، وتكاتفوا مع بعضهم البعض ، وكان أن ساعدتنا بعض العوامل على الفوز بالبطولة وأهمها هو وجود نجوم كثيرون في الفريق وخبرة ودهاء المدرب والروح والتفاني، علماً أن دكة احتياط فريقنا كان مستوى لاعبيها نفس لاعبي الفريق الأساسيين".
 

* واختتم الحديث (الكابتن محمد علوي) وهو صاحب أحد أفضل الأهداف التي سجلت في الدوري حيث قال :"في بداية الأمر لم نكن نتوقع إحراز البطولة ، لكون الفترة الإعدادية للفريق قصيرة ، وغياب بعض النجوم الأساسيين عن الفريق، بسبب إنشغالاتهم الخاصة خارج الشعيب ، لكن بمضاعفة الجهود في التمارين ، وبذل لاعبينا أقصى جهودهم في المباريات ، حققنا الكأس .. أما حول شعوري وأنا أسجل أفضل أهداف البطولة فقد كان شعوراً رائعاً وجميلاً لكون الهدف أتى بوقت حساس وثمين حيث عادلنا به فريق العوابل ، ووصلنا معهم إلى ضربات الترجيح ، التي تمكنا فيها من الفوز على العوابل والتأهل إلى النهائي .. ولعل أكثر ما أسعدني هو فرحة جماهيرنا الكبيرة ، الذين يستحقون الكأس ، لأنهم الحافز الأول لنا كلاعبين ولأنه جمهور لا يكل ولا يمل من التشجيع وإذا كان هناك من يستحق أن أهديه البطولة فسوف أهديها لجمهورنا الغالي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى