​الانتقالي:وزير الداخلية يسعى لتفجير وضع عسكري في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
اعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي في وادي وصحراء حضرموت قرار وزير الداخلية بتعيين شخصية إخوانية رئيسا لأركان فرع القوات الخاصة بالمحافظة.. تجاوزا لحق أبناء حضرموت في إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية، ومسعى لتفجير الأوضاع في مناطق الوادي والصحراء.

وقال في بيان صادر عن الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، "ندين ونستنكر قرار وزير الداخلية إبراهيم حيدان رقم (173) لسنة 2022م والقاضي بتعيين العقيد مروان مجاهد علي السبعي رئيس أركان فرع قوات الأمن الخاصة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء، ونحن في الهيئة التنفيذية نعبر عن رفضنا للقرار الذي أتى بوقت يطالب فيه جميع أبناء المحافظة بالتمكين الكامل".

وطالب البيان مجلس القيادة الرئاسي بـ "وضع حد لممارسات وزير الداخلية اليمني حيدان الذي يسعى من خلالها لفتح معارك جانبية بعيدا عن المعركة المركزية التي يقودها التحالف وهو بهذا الفعل لا يخدم إلا التخادم الحوثي الإخواني".

وقال، "نؤكد موقف أبناء حضرموت الرافض لتواجد قوات المنطقة العسكرية الأولى الإخوانية على أرض حضرموت، ونطالب برحيل هذه القوات تنفيذا لما نص عليه اتفاق ومشاورات الرياض".

وأضاف البيان أن "هذا القرار يأتي مواصلة لنهج الإقصاء الذي مورس من قبل القوى التي اختطفت مؤسسة الرئاسة قبل مشاورات الرياض، ويندرج ضمن التعيينات الأمنية المسيسة، التي تتسبب بالمزيد من الانفلات الأمني".

وتابع، "نثمن تضحيات قادة وأفراد النخبة الحضرمية وقواتنا الجنوبية المسلحة ومقاومتنا الجنوبية، ونشيد ببسالتهم في التصدي لكل من يريد تفجير الأوضاع في حضرموت واي محافظة من محافظات الجنوب ودفاعهم عن قرارات مجلس القيادة الرئاسي وكسر أي تمرد عليها من قبل الخارجين عن نهج التوافقات".

واختتم، "ندعو جميع أبناء حضرموت لرفض هذا القرار الأحادي الذي لا يعبر عن روح التوافق الذي يقوده مجلس التعاون الخليجي الذي رعى مشاورات الرياض مؤسسًا من خلال تلك المشاورات قاعدة للتوافقات بين جميع الأطراف بغية توحيد الجهود لاجتثاث أذرع إيران في اليمن انسجاماً مع المشروع العربي الذي تقوده دول التحالف العربي ممثلا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى