​المعلق عبد القادر صالح : تأثرت كثيراً بالمعلقين الجنوبيين البارزين محمد سعيد سالم وسالم بن شعيب

> حاوره/ أمين الشعيبي

> التعليق الرياضي ظهر بقوة في ملاعب كرة القدم الشعيبية حيث برز فيها أربعة معلقين كل واحد صوته أجمل من الآخر  فأصبحت أصوات المعلقين لها صداها في أرجاء الملاعب بالشعيب من خلال إمتاع الجماهير ، سواء التي في مدرجات الملاعب أو المتابعين للمباريات عبر البث المباشر من خلال صفحات الفيس بوك في كثير من البلدان، هذا ما رفع من شعبية ومتابعة دوريات الشعيب السنوية داخل الشعيب وخارجها، وقد أقيم في الآونة الأخيرة دوري الشعيب الكروي للعام 2021 - 2022 الذي اختتم مؤخراً وتمكن فريق القزعة من خطف كأس البطولة ومكلان الوصافة .. وقد شاهد الجميع الاقبال الكبير للجماهير الرياضية في جميع الملاعب التي أقيمت عليها مباريات دوري الشعيب الكروي.

 * "الأيام" التقت على السريع مع المعلق الرياضي عبد القادر صالح الشعيبي أحد أبرز المعلقين الرياضيين بالدوري الذي قال بأنه يشعر بارتياح تام عندما يسمع ويشاهد الجماهير في مدرجات الملعب ، وهي تهتف وتشجع فرقها أثناء المباريات وبالتالي فالمعلق يتفاعل تلقائياً مع مايقدمه اللاعبون من مهارات رائعة وعروض جميلة ولمسات فنية أثناء اللعب ، ومع صوت وهتافات المشجعين في المدرجات فإن مشاعر وافكار المعلق تتهيج وتزيد من حماسه ، لتقديم أفضل تعليق وتجعله يبدع في اختيار الجمل والعبارات التي ترتقي إلى مستوى أداء الفريقين داخل الملعب.

 * وعن كيف دخل معترك التعليق الرياضي يقول المعلق الرياضي عبد القادر : "بالنسبة للتعليق ، فإنه هوايتي المفضلة ، والتي تولدت عندي مبكراً وتأثرت كثيراً بالمعلقين الجنوبيين البارزين أيام الزمن الجميل ومنهم استاذي القدير المعلق الرياضي محمد سعيد سالم حفظه الله أينما كان ، والمعلق سالم بن شعيب رحمة الله تغشاه أيام مباريات الدوري الممتاز في الجنوب والتي كانت أغلبها تنقل عبر إذاعة عدن آنذاك ، حيث كنا ننتظرها عبر أثير الإذاعة بتلهف وتفاعل وحماس كبير، وكذلك في السنوات الأخيرة أشاهد باستمرار المباريات العالمية لبعض المعلقين العرب، وأحمد الله على توفيقه لي في بروز موهبتي في التعليق الرياضي لخدمة الشباب والرياضيين .. وأشكر من وقف إلى جانبي وشجعني في الوصول إلى هذه الغاية ، وحلمي هو التعليق عبر الإذاعة والتلفزيون في ملاعب العاصمة عدن وباقي ملاعب الجنوب".

 * واضاف قائلاً: بالنسبة للدوري الشعيبي هذا العام الذي شارك فيه ثلاثة عشر فريقاً من مختلف قرى وبلدات المديرية وشكلت له لجنة اشرافية عليا إنبثق منها لجنة تنظيمية ، ولجنة رقابية ، وجنة حكام ، ولجنة إعلامية ، ولجنة معلقين ، وكان دوري رياضي متميز لم تحدث فيه أي مشاكل أو منغصات وحققت الكثير للرياضة والرياضيين في مديريتنا الشعيب وكان نموذجاً من حيث الاعداد والتنظيم والأداء .. ومن أهم اهداف الدوري هو إبعاد الشباب عن الاشياء التي تضرهم في حياتهم ومستقبلهم مثل المخدرات ولقات والشمة وكل الملهيات الأخرى ، وكذلك عمل الدوري على إنعاش الحركة الرياضية بالمديرية ولي الفخر أني كنت مشاركاً كمعلق رياضي ضمن زملائي المعلقين ، من أجل خدمة شبابنا ، وفلذات أكبادنا اجيال المستقبل لأن الشباب هم الثروة وحماة الوطن .. وتحياتي واحترامي الكبير لصحيفة "الأيام" التي أتاحت لي هذه الفرصة لأن "الأيام" هي القلب النابض لكل أبناء الجنوب والداعم الكبير للمواهب والشباب والرياضة ، منذ أن عرفناها كصحيفة لكل الناس وفي كل المجالات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى