​علي عاشور .. تاريخه الرياضي لم يشفع له ..!

> زنجبار «الأيام» خاص :

> * قال محمد حيمد رئيس اللجنة المنظمة لأربعينية الفقيد المناضل علي عاشور سالم بامليص رئيس نادي حسان السابق أن عاشور المولد أبين عام ١٩٥٤م والنشأة والنسب في حضرموت عاش في أبين مع أهلها وناسها كبيرهم وصغيرهم وخدمهم كونه حب أبين حتى الثمالة .. وأشار إلى أنه هاجر مع والده إلى السعودية لفترة من الوقت ، ثم عاد الى أبين وعمل كرئيس للجمعية الحضرمية في زنجبار .. كما كان قيادياً في لجان الدفاع الشعبي بحي فرحان .. وعمل في المؤسسة العامة للأسماك بأبين .. وقد تحمل مسئولية عمل نقابة العمال في مديرية خنفر منذ نهاية الستينات حتى عام 86م .. وقيادة نادي حسان لثلاث دورات انتخابية متتالية وعمل مع قيادات أخرى في النادي مثل : ( ناصر عبدالله عثمان وحسين أبو عبدين وسالم زيد ونصيب عوض  وغيرهم.

* وأضاف أنه تم تعيينه مديرا عاما لنادي حسان الرياضي في الاول من أبريل 2005م ، وتحصل على شهادة تقديرية من قيادة النادي بمناسبة الذكرى 53 لتأسيس النادي بتاريخ الثاني من أبريل 2003م على جهوده وإسهاماته في خدمة النادي والحركة الرياضية والثقافية في محافظة أبين .. مشيرا الى انه في مارس 2015م تحمل مسئولية نائب رئيس نادي حسان في قوام اللجنة المؤقتة التي شكلها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وقد رحل علي عاشور بعد أن خلف وراءه ذكرى طيبة من الاعمال المتراكمة وهذا جزء من أعمال الفقيد علي عاشور التي قام بها وهناك غيرها من الأعمال السياسية والنقابية والاجتماعية والرياضية ..! وقال إن كل هذا التاريخ والاعمال التي تركها (الففقيد علي عاشور) لم تشفع له بأن يسأل عنه حتى أقرب الاصدقاء بعد وفاته ، والحمد لله على كل حال فإنه من واجب الوفاء والعرفان أن نقف اليوم أمام مناقب الفقيد فقد ترك بصمة رياضية من الاعمال المتراكمة في رياضة أبين ونادي حسان الرياضي بالمحافظة.
 
* وأوضح في المقام نفسه نتقدم إلى أسرة الفقيد بأحر التعازي القلبية ونسأل الله أن يتقبله بقبول حسن ويتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، إنا لله وإنا إليه راجعون .. بالصدق وحده يمكن لنا أن نعطي الفقيد علي عاشور حقه بعد وفاته بأن ندعو له بالدعوات الصالحة والوقوف الى جانب اسرته واولاده كم هو الحزن ثقيل ونحن نعجز عن تقديم العون لصديق أو رفيق أو إنسان أي كان فقد مات علي عاشور ولم يعلم بوفاته إلا القليل هكذا هم الاوفياء والمخلصين لوطنهم وأهلهم وناسهم .. هكذا هم من عاشوا للعمل بدون أي ضجيج إعلامي فأروع ما كان يتمتع به الفقيد هو نكران الذات وتجنب إغراءات السلطة إذ لم يقع أسير أي مغريات ..!
 
* وهذا هو الفقيد علي عاشور الذي أصبح تاريخاً مجهولاً لم يدركه أو يعلمه إلا الذين هم قريبون منه، والذين قاموا اليوم برصد كل ما قام به من أعمال رياضية وقيادية ونقابية واجتماعية رائعة ، فقد قامت إدارة نادي حسان الحالية بتشكيل لجنة تحضيرية من الاستاذ عوض حسن علي الامين العام للنادي والاستاذ محمد سعيد المرقشي المسئول المالي للنادي بالإضافة إلى الشخصية التربوية والسياسية والاجتماعية محمد حيمد لمتابعة نجاح فعالية التأبين للفقيد.
 
* والفقيد علي عاشور عندما تسأل عنه أي شخص يقول لك هذا رجل خدوم (الله يرحمه) فقد كان أكثر عطاء من أي شخص آخر وفي خدمة أهله وناس أبين ، وخدمة رياضة المحافظة ونادي حسان على وجه الخصوص ، والدليل فوزه في قيادة نادي حسان لثلاث دورات متتالية وخلال هذه الفترة خصوصا عام 1994م أعطى لأبين روحها ومجدها الرياضي في اقامة الاعتزال الكبير للكابتن أحمد مهدي سالم.
 
* وأردف يقول من هنا نوجه دعوة إلى كل محبي (الفقيد علي عاشور) ، وكل من يعرف مناقبه ، أن يقوم بمساعدة اللجنة التحضيرية في إخراج فعالية التأبين بالشكل الذي يليق بالفقيد علي عاشور .. كما نوجه الدعوة إلى (اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ أبين) ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين محمد الشقي وسيادة الأستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم ، والاخ رئيس نقابة عمال الجمهورية ورئيس النقابة بالمحافظة ، وإلى كل مدراء العموم بالمحافظة لإنجاح فعالية التأبين للفقيد علي عاشور .. وفقكم الله لما فيه الخير والسداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى