​مناقشة سبل تطوير منفذ الوديعة والعراقيل الماثلة

> عدن «الأيام» خاص:

>
​عقد فارس أحمد شعفل رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بمدينة عدن اليوم الأحد لقاءً ضم مدير عام ميناء الوديعة البري، مطلق الصيعري، للاطلاع على أهم مستجدات الأعمال في الميناء البري ومناقشة سبل تطويرها والعراقيل الماثلة أمامها، وذلك بحضور مدير عام الموانئ والفروع في الهيئة أنيسة الضباعي.

وأكد  اللقاء حرص قيادة الهيئة على مساندة إدارة الميناء ومعالجة مشاكله والعمل على الارتقاء بمهامه وتجويد خدماته المقدمة للمستفيدين منه، وذلك تنفيذا لخطة معالي وزير النقل د.عبدالسلام حُميد، الرامية إلى استعادة الدور الحيوي والاستراتيجي لكافة قطاعات وزارة النقل وفي مقدمتها قطاع النقل البري.

وأكد شعفل على أهمية ميناء الوديعة البري باعتباره رافدًا اقتصاديا هاما، وجسرًا بريًا يربط بلادنا بدول الجوار من الخليج العربي في مقدمتها المملكة العربية السعودية، التي ترتبط بحركة تجارية نشطة مع بلادنا وتزايد مستمر في أعداد الوافدين والمغادرين من والى البلدين.
واستعرض اللقاء جملة من مستجدات الأعمال والمشاريع التطويرية في الميناء، وعددا من المعوقات والعراقيل التي يعانيها الميناء وأبرزها تداخل الصلاحيات مع الإدارات المتواجدة في الميناء.

وشدد اللقاء على اهتمام قيادتي الهيئة والوزارة بمعالجة الإشكاليات العالقة في الميناء وتداخل المهام والاشراف مع الجهات المتواجدة في حرم الميناء البري.
وبحسب اللقاء تم مطالبة وزير النقل بحسم تداخل المهام والصلاحيات مع إدارة ميناء الوديعة وتمكينها من صلاحياتها بحسب النظام والقانون، باعتبارها المسؤولة عن ادارة الميناء.

وأوضح شعفل أن الهيئة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير البنى التحتية للميناء وتوسعتها وادخال آليات عمل حديثة أسوة بدول الجوار والتي من شأنها الإسراع في إنجاز المهام وتقديم خدمات افضل، لحاقا بركب التطور الذي يشهده قطاع النقل البري في كل دول العالم، ومشددا في ذات السياق على أهمية البدء بإيجاد آليات عمل رقمية تربط المركز الرئيسي للهيئة بكافة الفروع والموانئ البرية منها ميناء الوديعة البري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى