​"المشتركة" تعلن تفكيك خلية تجسس واغتيالات حوثية

> المخا «الأيام» خاص:

>
أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، اليوم الاثنين، عن تفكيك خلية تجسس أخرى بعد ثلاثة أيام من تفكيك خلية مماثلة تعمل ضمن سبع خلايا حوثية، منها ثلاث خلايا تنشط في مجال التهريب البحري.

وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بلاغ، إن الخلية المضبوطة تضم أربعة عناصر هم: عبدالله عادل محمد الرجوي من محافظة تعز، وحسين علي عبدالرب الحارثي من محافظة إب، وإبراهيم علي أحمد ناصر الشريف من محافظة الحديدة، ويحيى أحمد يحيى الأهجري من محافظة المحويت، وأن أعضاء خلية التجسس أقروا في منطوق اعترافاتهم، بتجنيدهم في أوساط القوات المشتركة من قبل قيادات حوثية وربطهم بما يُسمى "جهاز الأمن والمخابرات" الحوثي، لرصد تحركات القوة، ونقل المعلومات عنها. إضافة إلى تنفيذ اغتيالات بعبوات ناسفة.

وأضاف الإعلام العسكري أن المضبوطين كشفوا عن تورطهم في عمليات تجسس ونقل معلومات لمليشيا الحوثي من داخل ألويتهم العسكرية في القوات المشتركة قبل أن يتم القبض عليهم من قبل شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

وقالت القوات المشتركة إن الكشف عن الخلية ضمن سبع خلايا أزاح الإعلام العسكري للقوات المشتركة الستار عنها، مؤخرا بينها ثلاث خلايا تهرب السلاح عبر البحر من ميناء بندر عباس الإيراني إلى مواني الحديدة بإشراف الحرس الثوري الإيراني، فيما الأربع الخلايا الأخرى تنشط في مجال التجسس والتخابر وتنفيذ أنشطة إرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى