​القانون الدولي والإنساني في ورشة توعوية لأفراد الحزام الأمني

> عدن «الأيام» خاص:

>
​نظمت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة المحامية ذكرى معتوق حسين رئيسة الدائرة، اليوم الثلاثاء  ورشة عمل توعوية بمبادئ حقوق الإنسان لأفراد الحزام الأمني في قطاع المنصورة في العاصمة عدن ضمن إطار برنامج الدائرة التوعوي لقوات الحزام الأمني ورجال الامن.

وألقت المحامية ذكرى معتوق محاضرة قدمت في مستهلها  تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وجميع قيادات المجلس الانتقالي.

وقدمت معتوق محاضرة للمشاركين حول القانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني وأهمية التوعية بنصوصه التي تجنب أفراد الأمن ارتكاب أي انتهاكات بحقوق الإنسان في الحرب والسلم على حد سواء، وكذا كيفية التعامل مع الجرحى وأسرى الحرب، كما أشارت إلى أهمية احترام القوانين الوطنية العسكرية والعمل بالشريعة الإسلامية التي سنت لنا كافة التعاملات في كل المواقف وأكدت على ضرورة رفع الوعي القانوني لرجال الأمن بمبادئ حقوق الإنسان، والالتزام بالانضباط الأمني خلال التعامل مع المدنيين.


وقدم المدرب العميد فارس عبدالجبار حاجب المستشار الأمني للقائد العام لقوات الاحزمة الأمنية محاضرة توعوية عن أهمية احترام القانون ومهام رجل الأمن وأسس عمل الأمن المرتبط باستشعار الخطر وبالحس الأمني واليقظة الأمنية، مقدما نماذج ايجابية لتعامل الأمن مع  المدنيين.

وفي الورشة التي حضر افتتاحها  الخضر حيدرة المحثوثي قائد قطاع المنصورة و محسن علي الشرفي قائد معسكر الحزم الأمني في قطاع المنصورة، ألقى ركن القوة البشرية جمال عبده ناصر عبدالخالق كلمة رحب فيها بدائرة حقوق الإنسان مقدما شكره للجهود التي بذلها فريق عمل الدائرة في التحضير والإعداد لهذه الورشة التي تأتي لتعريف أفراد القطاع بأهمية معرفة الضوابط الحقوقية وكيفية تطبيقها في التعاملات الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى