​طريق زنجبار جعار.. خطوة تكللت بالنجاح رغم تأخرها

> تقرير/ماجد أحمد مهدي :

> 3 مراحل تبدأ الاولى من جولة الكوز بزنجبار إلى مستشفى الزاري

بدأت المرحلة الأولى من صيانة طريق زنجبار جعار الذي تأخر العمل فيه أكثر من عشر سنوات ولكن الآن  مستمر العمل بواسطة مؤسسة بادخن للمقاولات العامة وسوف ينفذ هذا المشروع على ثلاث مراحل، ويأمل السكان هنا من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الإسراع في استكمال باقي المراحل.

مدير عام مديرية خنفر الأستاذ مازن بالليل اليوسفي
مدير عام مديرية خنفر الأستاذ مازن بالليل اليوسفي

مدير عام مديرية خنفر مازن بالليل اليوسفي قال إن مشروع صيانة طريق زنجبار جعار ممول من صندوق صيانة الطرق والجسور التابع لوزارة الأشغال العامة والطرق، وينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل المرحلة الأولى تبدأ من جولة الكوز بزنجبار إلى مستشفى الزاري بمدينة جعار، وقد تم الاتفاق مع قيادة الصندوق بعمل إضافات تنتهي إلى جولة ميسي بجعار والمرحلة الثانية تبدأ من جولة المحكمة إلى منطقة باتيس وهذا المرحلة فيها موافقة مبدئية والمرحلة الثالثة والأخيرة من باتيس إلى منطقة كبث.

من جانبه يقول المواطن محمد صالح بن جدي: إن"ترميم الخط العام الرابط بين جعار زنجبار وصولا إلى منطقة باتيس بخنفر خطوة جادة نحو إصلاح باقي الطرقات في مديريتي خنفر وزنحبار وكان على السلطة المحلية بالمحافظة البدء بهذه الخطوة منذ مدة لأن الطريق أصبح متعب من كثرة الحفر، داعيا مشرف المشروع إلى زيادة كميات الإسفلت وسرعة إنجاز المرحلة الأولى في المشروع لإكمال باقي المراحل في مديرية خنفر كبرى مديريات المحافظة.

وأشار سعيد عبدالله سعيد، وهو أحد العمال بالمشروع، إلى أن تعاون جميع العمال كان أهم أسباب إحياء المشروع، وأضاف: "العمل مستمر بوتيرة عالية ولا توجد أي صعوبات واذ وجدت سيتم التغلب عليها لاستمرار المشروع بما فيه مصلحة عامة للجميع وندعو المواطنين إلى مساعدة فريق العمل بمؤسسة بادخن للمقاولات العامة حتى يتم تنفيذ باقي المشروع في أسرع وقت ممكن".


ومن جانبه اعتبر المواطن عادل العوش أن مشاريع الطرقات في أبين بحاجة ليس لترميم وإنما لإعادة القشط والسفلتة من جديد لأن هذه الأعمال لن تصمد طويلا أمام حركة مختلف أنواع  السيارات وخصوصا الشاحنات والقاطرات.

وعلى صندوق صيانة الطرق والجسور التابع لوزارة الأشغال العامة والطرق زيادة مخصص الطرقات ليكتمل العمل بشكل أفضل.

الناشطه المجتمعية عيشة مقيدة
الناشطه المجتمعية عيشة مقيدة
وأفادت الناشطة المجتمعية الأخت عائشة مقيدة "أم خالد" أن مثل هذه المشاريع التنموية تساعد في إحداث نشاط تنموي وقالت إن "على أبناء المحافظة تهيئة الأجواء المناسبة للقائمين على المشروع من قيادة السلطة المحلية بمديرية خنفر ومؤسسة بادخن للمقاولات العامة على تنفيذ المشروع للتخفيف من حوادث السيارات والشاحنات التي تمر عليه باستمرار وفي الختام نشكر مدير عام مديرية خنفر الأستاذ مازن بالليل اليوسفي ومقاول المشروع الأستاذ شاهر بادخن على سرعة الإنجاز والانتقال إلى باقي المراحل الأخرى في المشروع في مديرية خنفر".

وطالب رشدي سالم عوض، سائق باص أجرة بخط زنجبار جعار، قيادة السلطة المحلية بالمديرية إلى الزام مشرف العمل  بمشروع طريق زنجبار جعار إلى عدم توسيع الفتحات وزيارة مادة الاسفلت في الأماكن التي فيها توسعه حتى تستمر أطول فترة ممكنة "لأن هذا طريق حيوي ومهم تمر عليه مختلف أنواع السيارات وخصوصا النقل الثقيل مما يؤدي إلى تآكل مادة الإسفلت سريعا وعلى القائمين على المشروع بذل مزيدا من الجهد المتواصل".


إنجاز70 % من المشروع وتعاون المواطنين أهم أسباب  النجاح

مشرف العمل بالمشروع المقاول عمر بادخن
مشرف العمل بالمشروع المقاول عمر بادخن

وأكد مشرف المشروع بطريق زنجبار جعار، عمر بادخن، في تصريح خاص لـ "الأيام" أن العمل بالمشروع يستهدف أولا الطريق من جولة الكوز بزنجبار إلى مستشفى الزاري العام بمدينة جعار، قائلا إن "العمل يسير على قدما وساق واستطعنا خلال فترة قصيرة في حدود شهر من بدأ العمل في المشروع من إنجاز حوالي 70 % ويعود الفضل إلى تكثيف العمالة الماهرة وتوفير المعدات الكافية وإطالة ساعات العمل كي يتم إنجاز ألمشروع في أسرع وقت ممكن، والمشروع بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور بوزارة الأشغال العامة والطرق".

و أضاف بادخن "منذ بدء المشروع والأمور مسهلة وميسرة ولم نتعرض لأي مضايقات أو مصاعب أو عراقيل من أي جهة والمؤسسة تبذل جهودا كبيرة في الإسراع لتنفيذ المشروع وتسليمه للسلطة المحلية لافتتاحه رسميا".


ووجّه مشرف المشروع في ختام التصريح  رسالة شكر وتقدير لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين ومديرعام مديرية خنفر الأستاذ مازن بالليل اليوسفي على تذليلهم كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمل المؤسسة في تنفيذ المشروع بوتيرة عالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى