​سخط من تجاهل المجتمع الدولي لانتهاكات الحوثي بحق المرأة

> مأرب «الأيام» سبأ:

>
دعت حلقة نقاشية عقدت بمحافظة مأرب، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن، إلى الخروج من دائرة التجاهل للانتهاكات الكبيرة التي تتعرض لها المرأة اليمنية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، والتي تتسبب بواقع معيشي بائس للمرأة وتفكيك العديد من الأسر.

وتناولت الحلقة بعنوان "واقع المرأة اليمنية.. بين جحيم الصراع وتطلعات السلام" والتي نظمها مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية، وأدارها المدير التنفيذي للمركز د. ذياب الدبا، وشارك فيها عدد من القيادات النسوية العاملة في المجال الحقوقي والإنساني، ومديرا مكتبي حقوق الإنسان في أمانة العاصمة وفي محافظة مأرب، الجوانب البارزة للانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وواقع المرأة النازحة في مخيمات النزوح بالمحافظات المحررة.

وانتقدت الورشة التجاهل الدولي للانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية، ما يشجع مليشيا الحوثي في استمرارها لارتكاب المزيد من الانتهاكات وتنويعها وتطويرها والتي في غالبها ترتقي إلى جرائم حرب.

واستعرضت الحلقة عمليات الاستقطاب والتجنيد للنساء في الصراع من قبل مليشيا الحوثي في تشكيلات مختلفة ككتائب الزينبيات، والفاطميات، والتي تستخدمها لقمع النساء واعتقالهن، والتجسس عليهن وغيرها، وتجنيد النساء في أعمال حربية استخباراتية وتنفيذ أعمال تفجيرات إرهابية واستهداف بعض الشخصيات أو إقلاق السكينة العامة بالعبوات الناسفة، وضبطت عددا من الخلايا منهن، وتزج المليشيات بالنساء بأدوار مختلفة إلى الأعمال القتالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى