​الصحة تدعو إلى ضرورة استكمال الهياكل الإدارية والمالية

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت في مدينة عدن اليوم الأحد فعاليات الاجتماع الدوري للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية وفروعه في المحافظات بحضور وزير الصحة د. قاسم بحيبح،
وبحسب التفاصيل، يستمر اللقاء 3 أيام بمشاركة مدراء فروع المختبرات المركزية في محافظات تعز وحضرموت الساحل والوادي ومأرب وشبوة.

وستقف الفعاليات أمام إيجاد الخطط والآليات المناسبة لرفع مستوى الخدمات التي يقدمها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية وفروعه والمتضمن الوقوف أمام اللائحة التنظيمية للمركز وفروعه والموازنات التشغيلية وتطوير عمل المركز والفروع والتجهيزات المطلوبة، وحث على أهمية تبني مخرجات تعمل على تطوير الأداء في المركز وفروعه واستغلال الإمكانات المتاحة بالشكل الأمثل.

ودعا إلى ضرورة استكمال الهياكل الإدارية والمالية والتنظيمية ووضع الخطط والرؤى المطورة للعمل والسير باتجاه استكمال البناء وتطوير المختبر وفقا والخطط الاستراتيجية طويلة المدى والمحقق للأهداف.

وشدد أهمية الاستثمار في بناء الكادر والاتجاه نحو استراتيجية التوسع في النشاط الأشمل للمركز باعتباره مختبر مرجعي في الفحوصات النادرة وكذا في الجودة.

واستعرض مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بعدن د.وحيد الباخشي الإتجاهات العامة الاجتماع والأهداف والمضامين المنشودة منه.

وفي السياق تفقد بحيبح اليوم ، سير العمل في المركز الوطني لنقل الدم والحلقة واطلع من المدير العام للمركز د.حنان حسن عمر على التجهيزات والتوزيعات الهيكلية الإدارات والأقسام المختلفة بالمركز وتوعية الخدمات المقدمة فيه.

وأكد اهتمام قيادة الوزارة بالمركز واحتياجاته المطلوبة ودعا إلى تطوير مهارات الأداء وتحقيق معايير الجودة المطلوبة فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى