​خنفر .. إلغاء كشف متطوعي التربية عبر اليونسيف بسبب التلاعب

> زنجبار«الأيام» خاص:

>
أكد مدير عام مديرية خنفر مازن اليوسفي، أنه سيتم محاسبة كل الفاسدين والمتلاعبين بكشوفات المتطوعين والمتطوعات المرفوع إلى منظمة اليونيسيف.

وقال اليوسفي، إن السلطة المحلية بالمديرية اتخذت قرارا بإلغاء كشف وظائف متطوعي العمل لدى مكتب التربية بخنفر المدعوم من منظمة اليونيسف بعد أن سبب الكثير من الاشكاليات والمتاعب من سوء عملية الاختيار وأوجه القصور والمحسوبية التي شابت إعداد الكشف.

وشدد على أن "المتلاعبين من مدراء المدارس في مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر وكل من أوكل إليهم تسجيل المتطوعين والمتطوعات وقاموا بالتلاعب لن يتم التسامح معهم وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يثبت تورطه بعملية التلاعب"، موضحًا أنه تم اكتشاف أكثر من 500 اسم تم إضافتهم في كشوفات المتعاقدين بغير حق قانوني وفي إطار التلاعب الذي يتبعه السماسرة والمتلاعبين.

وأضاف: "للأسف الشديد أن بعض المتورطين ملتحقين بالسلك العسكري وآخرين معلمين بل أن البعض مسجل متطوع في نفس المدرسة التي هو معلم فيها وبعضهم معلمين في محافظات البيضاء وشبوة وآخرين في مدارس خاصة ومنهم من سجل جميع أفراد أسرته على حساب الخريجين من الجامعات أو الملتزمين من المتطوعين في المدارس الذين تم استثناؤهم"، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان لمتابعة ومعالجة الأمر.

ودعا اليوسفي، كل متطوع أو متطوعة سابقة أو خريج أن يقدم ملفه غدًا الأحد، إذ يوجد قرابة 700 ملف سيتم التأكد منها وإعطاء الفرصة للمستحقين بعيدا عن التلاعب، حسب ما قال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى