​في ذكرى رحيل القمندان..منتدى الحسيني يحيي الترابط بين لحج وعدن

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
أقام منتدى الحسيني الثقافي، اليوم الأحد، فعالية غنائية وثقافية في منطقة العرائس بمديرية تبن بلحج، بمناسبة الذكرى الـ 79 لرحيل الأمير أحمد فضل القمندان، تحت عنوان "الترابط الثقافي والتاريخي والاجتماعي بين محافظتي لحج وعدن".

وقال رئيس منتدى الحسيني الثقافي عوض أحمد مسيمن، إن الفعالية تأتي بمناسبة ذكرى 79 على رحيل السلطان القمندان،  وتعكس الترابط والتاريخي والاجتماعي بين محافظتي لحج وعدن، وتهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة بدلالات ذلك الترابط العميق الذي جسدته مختلف نواحي الحياة.


وأكد مسيمن، على أن المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز العلاقات التي أسست لثقافتنا، وارتبطت بامتداد حكم سلطان السلطنة العبدلية إلى عدن قبل وأثناء ظهور المحميات.

وألقى مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة لحج محمد صالح مسعود، شدد خلالها على أهمية الشراكة بين مكتب الثقافة بالمحافظة ومختلف المنتديات والاتحادات على طريق النهوض الثقافي والأدبي والفني في محافظة لحج وتطويره بهدف استعادة مكانتها في الثقافات والفنون.

وقدم رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة عادل إبراهيم، والشاعر والإعلامي شوقي عوض والإعلامي أحمد محبوب سيف، أورقا أدبية تناولت الترابط الوثيق بين لحج وعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى