​مركز لعلاج كورونا والأمراض التنفسية الحادة بالمكلا

> المكلا "الأيام» خاص:

>
​افتتح د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بهيئة مستشفى ابن سيناء المركزي بالمكلا، مركز علاج (كوفيد -19) والأمراض التنفسية الحادة.

وبحسب التفاصيل، يأتي ضمن مشروع دعم المرافق الصحية، بتمويل من جمهورية ألمانيا الاتحادية عبر بنك التنمية الألماني وتنفيذ مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وقام وزير الصحة ومحافظ حضرموت بجولة بقسم أخذ العينات والحالات المتوسطة والحرجة في مركز علاج كورونا وتعرفا على معدات المركز الذي تبلغ سعته السريرية 27 سريرًا، قابل للزيادة إلى 40، والمزود بأحدث الأجهزة الطبية، وطاقم طبي مؤهل.

ودشن الوزير والمحافظ، العمل بجهاز الأشعة المقطعية، بهيئة مستشفى ابن سيناء، بدعم من مركز الملك سلمان وتنفيذ منظمة الصحة العالمية.

وأطلع مسؤول الصحة الأول على قسم توفير الأكسجين، ومركز رعاية مرضى الفشل الكلوي، وحجم الخدمات المقدمة للمرضى، مثمنين جهود الطاقم الطبي والفني، مشددين على إيلاء اهتمام أكبر بالمرضى.

وتفقد الوزير والمحافظ أوضاع مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، واطلعا على الخدمات المقدمة للمرضى في المستشفى، وجهود التوسعة بتفعيل العيادات في تخصصات مختلفة، وإضافة غرفة عمليات ثالثة، ومختبر في قسم الوضع، وصيدلية مجانية.

وقال وزير الصحة إن الزيارة تهدف إلى تفقد الواقع الصحي في حضرموت، و تقديم جوانب الدعم للقطاع الصحي، ودعم الوزارة لاعتماد مسارات البورد العربي عقب اعتماد البورد اليمني في المكلا وسيئون، في سياق الاهتمام بمجال التدريب والتأهيل للكوادر الصحية محليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى