قائد بمحور تعز وراء هجوم على مجمع صناعي

> تعز «الأيام» خاص:

> توجه وكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، يوم أمس، إلى إدارة مجموعة شركات أحمد عبدالله الشيباني عقب هجوم مسلح نفذه مجندون في قوات محور تعز وطلب من إدارة المجموعة التهدئة.

وأكدت مصادر "الأيام" أن مسلحين ينتمون لقوات محور تعز أطلقوا النار على المجمع الصناعي التابع لمجموعة شركات أحمد عبدالله الشيباني في منطقة الحصب وسط مدينة تعز يومي أمس وأمس الأول، واستقدموا جرافة للبسط على مساحة في حرم المجمع الصناعي، واضطرت المجموعة لإيقاف العمل في جميع المعامل والمصانع داخل المجمع الصناعي.

وذكرت المصادر أن الهجوم على المجمع الصناعي نفذه قائد عسكري مقرب من مستشار قائد محور تعز عبده فرحان الملقب بـ "سالم" ويدعى حردون ويهدف إلى ابتزاز المجموعة بعد عام من هجوم نفذه قائد عسكري آخر يدعى ماجد الأعرج قتل أثناء محاولته البسط على أرضية تابعة لأسرة الحرق أو ما بات يعرف بمجزرة أسرة الحرق التي سقط فيها 7 أفراد من أسرة واحدة أثناء محاولة مسلحي الأعرج البسط على أرضية بجانب مسكنهم لصالح قيادات عسكرية في المحور.

وكانت مجموعة شركات أحمد عبدالله الشيباني قد أعلنت العام الماضي عزمها نقل مصانعها إلى مناطق آمنة وتدخلت قيادات إصلاحية بذباحة ثيران أمام إدارة المجموعة والالتزام بحمايتها.

وأرجعت المصادر أن الهجوم يأتي في سياق الانفلات الأمني الذي تشهده المناطق الواقعة تحت سيطرة الشرعية ودفع بعشرات من رؤوس الأموال إلى مغادرة المدينة ونقل أنشطتهم التجارية والصناعية إلى مناطق أخرى أو إلى خارج البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى