​مسلحون يختطفون صحفيا من مكتبه واعتداء على محام في بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
أبلغت "الأيام" أسرة مدير مكتب إعلام مديرية المظفر بتعز الصحفي محرم الحاج أن والدهم تعرض لاختطاف من قبل مسلحين من داخل مكتبه.

وقال أحمد محرم الحاج، إن والده تعرض للخطف من قبل مسلحين يوم أمس الأول بعد نشره سلسلة تحقيقات عن فساد التعليم الخاص والجامعات الخاصة والجبايات التي يتم فرضها ولا تورد إلى الخزينة العامة وعلاقة مسؤولين في السلطة المحلية بفساد كهرباء المواطير.
وأضاف أن والده أبلغ الأسرة بأنه يتعرض لتهديدات من قبل قيادات عسكرية، وجرى استدعاؤه أكثر من مرة إلى البحث الجنائي.

وقال نجل الصحفي الحاج، إن السلطة المحلية بالمديرية لم تحرك ساكنًا أثناء قدوم مجموعة مسلحة ملثمة إلى المبنى واختطاف والده، وأنه أبلغ بعد 24 ساعة أن والده في سجن البحث الجنائي بجانب القتلة والمجرمين.

ودعا الحاج عبر "الأيام" الأسرة الصحفية إلى مواجهة ما حدث لوالده من اختطاف من مقر عمله واعتقال غير قانوني في مسعى لمنعه من نقد الفساد والدفاع عن الفئات الضعيفة في مدينة تعز.

وعلى صعيد متصل بحالة الانفلات الأمني التي تشهدها محافظة تعز، اقتحم مسلحون عصر أمس السبت، مكتب لمحامٍ بشارع جمال وسط المدينة.

وذكر المحامي نبيل شريان، في بيان، أن في تمام الساعة الرابعة وعشرين دقيقة تقريبًا من مساء أمس السبت أثناء تواجده في مكتبه، أقدمت مجموعة مسلحة مدججة بأسلحة الجيش تتبع قائدا عسكريا لإحدى الكتائب في اللواء 22 باقتحام مكتبه والاعتداء عليه.

وأضاف شريان أن المسلحين اعتدوا عليه وحاولوا قتله واقتياده بالقوة قبل أن يتدخل مواطنون متواجدون في المكتب لإنقاذ حياته.
وأشار شريان إلى أن بعد محاولة المنع من قبل الحاضرين، انصرفوا وهم يطلقون التهديدات ويتوعدون بقتله بقولهم إنهم سيأخذونه بالقوة إلى مكان لن يرى فيه الشمس.

وطالب شريان، في مذكرة، الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة ومن يقف خلفهم، وإحالتهم إلى النيابة المختصة للتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة.
وناشد شريان الجهات الأمنية اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة بما يضمن الحماية اللازمة له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى