​ضبط أكبر كمية مخدرات في تاريخ ألمانيا مصدرها إيران

> «الأيام» وكالات:

>
اعتقال 4 في إطار عملية أمنية ضد عصابة لتهريب الهيروين بعد مداهمات في هامبورج وهولندا.

قال ممثلون للادعاء في ألمانيا، الجمعة التاسع من سبتمبر، إن أربعة اعتُقلوا بعد أن نفذت الشرطة أكبر ضبطية لمخدر الهيروين في تاريخ البلاد، إذ صادرت نحو 700 كيلوجرام في إطار عملية أمنية ضد عصابة لتهريب المخدرات من إيران.

وضبطت السلطات هذه الكمية من المخدرات في مدينة هامبورج الساحلية في نهاية أغسطس، ونفذت الشرطة الاعتقالات خلال ليلة الخميس بعد أن فتشت عشر بنايات في مدينتي دريسدن وكيمنتس في هامبورج وفي هولندا، وفقا لوكالة "رويترز".

وصادرت الشرطة وثائق وأجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف ذكية ومركبات، والمعتقلون هم رجل يحمل الجنسيتين التركية والصربية في الأربعين من العمر ويشتبه في أنه زعيم العصابة وإيراني يبلغ من العمر 35 سنة في هولندا، وألماني يبلغ من العمر 54 سنة يشتبه في أنه استخدم مزرعته وموارده لنقل المخدرات، ووسيط تركي يبلغ من العمر 53 سنة.

وشارك في المداهمات كثير من ضباط مكتب مكافحة الجريمة في ألمانيا ومباحث الجمارك في كل من هامبورج ودريسدن وسلطات التحقيق الجنائي في هامبورج وسكسونيا وشرطة ولايتي هامبورج وسكسونيا والشرطة الاتحادية، وكذلك السلطات المحلية بالتعاون مع السلطات في الخارج، وبحسب مكتب المدعي العام فأن التحقيقات جارية بما في ذلك مع أفراد العصابات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى