​مشاريع صيانة للطرقات في 4 محافظات بتمويل دولي

> عدن «الأيام» خاص:

>
حضر رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور م. معين محمد الماس، اليوم الأربعاء، اجتماعا عبر الاتصال المرئي، لبحث الترتيبات المتعلقة بتنفيذ المشروع الطارئ الثاني للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن المرحلة الأولى لمشاريع صيانة وإعادة تأهيل الطرقات في أربعة مدن محررة هي عدن، لحج، حضرموت، وتعز، الممول من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع UNOPS.

وبين الماس أن هذه المشاريع هي فاتحة الأعمال التي تقوم بتصميمها والإشراف عليها وحدة تنفيذ المشروع الطارئ الثاني للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن التابعة لصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس عدن.

وحث م. رمسيس يونس، مهندس المدينة الممثل لمكتب يونوبس (مسؤول مشاريع محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع)، خلال الاجتماع، الجهات المنفذة على الالتزام الكامل بالمواصفات والجدول الزمني للمشروع واشتراطات العقد.
وقال إن تنفيذ هذه المشاريع يأتي ضمن جهود الشراكة الدولية لتعزيز الاستقرار والدفع بعجلة التنمية، وتهدف إلى إنهاء معاناة المواطنين والمستفيدين من الطرق الرئيسية والشريانية.

وهدف الاجتماع إلى وضع اللمسات الأخيرة للترتيبات مع الشركاء المحليين بمشروع الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس ممثلا بوحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا ووحدة المياه الحضرية.

يذكر أنه جرى التعاقد مع أربعة مقاولين لتنفيذ مشاريع الطرقات في الأربع المحافظات المستهدفة، عدن شارع السجن الخلفي الرابط بين تقاطع التسعين إلى جولة الكثيري بطول 1.2 كيلو، وفي لحج الشارع الرئيسي الحوطة بطول 3.35 كيلو، وتعز الشارع الممتد من جولة نادي الصقر إلى جامعة تعز بطول 1.36 كيلو وجسر بويش بطول 450 مترا في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى