​فريق الحوار يلتقي السلطة المحلية وممثلي الأحزاب بردفان

> ردفان «الأيام» خاص:

>
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة نائب رئيس فريق الحوار عبدالسلام قاسم، اليوم الأربعاء، قيادات السلطة المحلية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الأكاديمية والشبابية والنسوية في رباعية ردفان، الحبيلين، والملاح، وحبيل جبر، حالمين بمحافظة لحج.

وقدم عبدالسلام قاسم، شرحا موجزا عن طبيعة الحوار السياسي الذي يقوده الفريق، وهدف اللقاءات التي يجريها،  ومسار الحوارات التي يقوم بها الفريق في محافظات ومديريات الجنوب وتهدف إلى لم الشمل الجنوبي بمختلف أطيافه، نحو مشروع جنوبي واحد هو استعادة الدولة الجنوبية، في إطار جنوب يتسع لكل الجنوبيين.

وقدم السفير عبدالكريم أحمد سعيد عضو لجنة الحوار قراءة مقتضبة لبرنامج الحوار الوطني الذي يجريه الفريق، مستعرضا أهدافه ومبادئه، واتجاهاته، ومسارات عمله.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بردفان الحبيلين محمود عبدالكريم، أن ردفان بكل أطيافها مثلما كانت السباقة في إشعال فتيل شرارة ثورة 14 أكتوبر المجيدة، وثورة الحراك الجنوبي، فقد كانت السباقة أيضا في وضع مداميك التصالح والتسامح والحوار الجنوبي، موضحا حرص المجلس على أهمية الحوار الجنوبي بين مختلف المكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية ليس في ردفان فحسب ولكن في كل أرض الجنوب، وهو مسار عام اختارته القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بعيدروس الزبيدي ويهدف إلى توافق جنوبي يصب في خدمة الجنوب وأمنه واستقراره.

هذا، وشهد اللقاء طرح العديد من المداخلات قُدمت من قبل المشاركين، بمصداقية، وتناولت مجموعة من القضايا المرتبطة بعملية الحوار الوطني الجنوبي وكيفية الخروج من الأوضاع الراهنة برؤية موحدة تصب في مصلحة التوافق الجنوبي، إضافة إلى طرح العديد من القضايا المرتبطة بحياة الناس وتساهم في تصحيح الأوضاع السياسية والاقتصادية والتعليمية في الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى