​انتقالي المسيمير يبحث الجانب الزراعي والأمني بالمديرية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، أمس، اجتماعها الدوري الأول برئاسة عبدالفتاح جمال الحوشبي.

واستعرض الاجتماع، التقرير الفصلي المقدم من الإدارة الاقتصادية، والأنشطة التي نفذتها الإدارة.

وتطرق الاجتماع إلى المسيرات والمظاهرات الشعبية في حضرموت المطالبة برحيل القوات الإخوانية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى، كما أشاد الاجتماع بدور القوات المسلحة الجنوبية في تحرير أراضي الجنوب من بؤر الإرهاب في محافظات أبين وشبوة.

ووقف الاجتماع أمام الصعوبات التي تواجهها إدارة الزراعة والري بالمديرية، وما يعانيه المزارعين جراء تضرر أراضيهم الزراعية وتعرضها للجرف خلال الثلاث السنوات الماضية من مياه السيول والأمطار في كل موسم.

وقدم مدير إدارة الزراعة والري بالمديرية، عبدالحبيب محمود صالح، شرحا وافيا حول الصعوبات التي تواجهها إدارة الزراعة والأضرار التي تعرضت لها الأراضي الزراعية البالغ مساحتها 15 ألف فدان، مؤكدا أن مديرية المسيمير كانت من مديريات المحافظة المنتجة والمصدرة للمحاصيل الزراعية وأنه لا بد من إعادتها إلى موقعها الطبيعي في مقدمة المديريات في الجانب الزراعي.

وشدد الاجتماع على ضرورة قيام السلطة المحلية في المديرية بدورها في دعم الجانب الزراعي وتذليل الصعوبات التي قد تواجه إدارة الزراعة، والإيفاء بتنفيذ مخرجات اللجان المكلفة برفع الأضرار والكوارث التي لحقت بالأراضي الزراعية في المديرية.

وناقشت الهيئة التنفيذية في الاجتماع، الحالة الأمنية في المديرية، ودور الأجهزة الأمنية فيها، ومخرجات لقاءات رئيس الهيئة مع القيادات الأمنية والعسكرية بالمديرية، وسبل تحسين الأداء الأمني وتعزيز دوره في مواجهة أي تحديات وأعمال خارجة عن القانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى