​مصادر: الحوثيون يستقدمون شحنة ألغام إلى منطقة متصلة بجبهة يافع

> البيضاء «الأيام» خاص:

>
كشفت مصادر خاصة في محافظة البيضاء وسط البلاد، أمس الجمعة، أن جماعة الحوثي المسنودة من إيران تحضر لزرع كمية هائلة من الألغام في مناطق آل حميقان جنوب المحافظة.

وقالت مصادر لـ "الأيام"، إن مناطق آل حميقان تمثل الجبهة المشتعلة ضد الحوثيين والمتصلة مع جبهة يافع الجنوبية في الحد والمترابطة جغرافيا مع البيضاء التي لم تتوقف فيها الاشتباكات حتى أثناء إعلان الهدنة، مرجحةً أن زرع الألغام من قبل الحوثيين في المنطقة يهدد الجبهة برمتها ويشكل خطرا كبيرا على حياة المئات من الأطفال والنساء والرعاة وكبار السن.

وأضافت المصادر، "مليشيات الحوثي استغلت ما يسمى بالهدنة الأممية لتوسيع نشاط أدوات الإجرام التي تستخدمها في البيضاء وحدود يافع، حيث استقدمت شحنة ألغام جديدة متنوعة لزرعها في القرى المأهولة بالسكان في الوقت الذي يسقط فيه عشرات الضحايا جراء انفجار الألغام في مراعي ومزارع مناطقهم".

وأكدت المصادر أن منذ 3 أسابيع تنشط المليشيات لزرع أكبر عدد من الألغام بتعاون وتسهيلات من قبل شيخ قبلي بارز في منطقة الناصفة - وسط صمت أممي وعربي تجاه ممارساتها التي تهدد مستقبل الهدنة.

وتستغل جماعة الحوثي الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ويصفها مراقبون بـ "الهشة" لصالح نشاطاتهم العسكرية والسياسية في عدد من المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرتها، ناهيك عن خروقاتها التي لا تحصى في جبهات مأرب وتعز وغير من الجهات في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى