تزوير للهوية وشهادات الميلاد في الأحوال المدنية بلحج

> الحوطة "الأيام" خاص:

> كشف مدير عام مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة لحج نصر علي حيدرة في تصريح خاص لـ "الأيام" عن حالات تزوير للبطائق الشخصية الإلكترونية وشهادات الميلاد.
نصر علي حيدرة
نصر علي حيدرة


وأكد حيدرة أن "هناك آلاف البطائق وشهادات الميلاد جرى تزويرها من قبل بعض الأشخاص والجهات في عدد من مناطق لحج وخاصة في مناطق تبن الجنوبية، لافتا إلى إبلاغ الأجهزة الأمنية حول عمليات التزوير واتخاذ فرع المصلحة الإجراءات القانونية وسحب البطائق المزورة.

وأشار إلى أن إشكاليات عديدة حدثت جراء عمليات التزوير يعاقب عليها القانون، داعيا الأجهزة الأمنية إلى تفعيل الإجراءات القانونية ضد المزورين بحسب البلاغات المرفوعة من فرع المصلحة.

وأوضح نصر حيدرة أن فرع المصلحة يعاني من عجز في الكروت الخاصة بطباعة البطائق الشخصية الإلكترونية يصل إلى 30 ألف كرت، مشيرا إلى أن هناك 18 ألف بطاقة بدون طباعة في المحافظة غير 12 ألف بطاقة لم تطبع من سابق من قبل العام 2020م، وهو ما دفع المصلحة إلى عمل استبيان رسمي معرف للشخص بالرقم الوطني الذي مازال يصدر من صنعاء لتعذر طباعة البطاقة الشخصية لعدم توفر الكروت، مطالبًا الجهات الحكومية والخاصة بالتعامل مع وثيقة الاستبيان الصادر من فرع المصلحة كوثيقة مؤقتة يحمله المواطن.

وأوضح أن هناك العديد من الإشكاليات التي تواجه فرع المصلحة هي عدم تعامل بعض المرافق الحكومية والبنوك مع الاستبيان الصادرة من مصلحة الأحوال المدنية، "لكن نتفاجأ أنهم يقبلوا البطائق المزورة، بحسب قوله، رغم أن هناك تنسيقًا مع العديد من الجهات للتعامل مع الاستبيان".

وكشف مدير فرع المصلحة بلحج أن هناك 800 ألف كرت خاص بطباعة البطائق الشخصية مازالت محجوزة في المهرة منذ أكثر من عام رغم العديد من المذكرات الصادرة من المصلحة والداخلية والجهات الحكومية بشأن شحنة الكروت الخاصة بطباعة البطائق الشخصية، لكن دون فائدة.

وأوضح نصر حيدرة، في ختام تصريحه، أن فرع المصلحة -لتسهيل الإجراءات للمواطنين- فتح عددا من الفروع خلال هذا العام في المدينة الخضراء ومركز الوهط ومركز المسيمير، إضافة إلى سعي فرع المصلحة لفتح فرع بالعند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى