​للأسبوع الثالث.. تواصل الاحتجاجات أمام هيئة الرازي في أبين

> جعار «الأيام» خاص:

>
قالت مصادر "الأيام" في مديرية جعار بأبين، أمس الأربعاء، إن العشرات من المواطنين يواصلون التظاهر في شوارع المديرية للمطالبة بالقضاء على الفساد في هيئة مستشفى الرازي العام.

وتتواصل الاحتجاجات كل أربعاء للأسبوع الثالث على التوالي بهدف تصحيح مسار المستشفى الوحيد بالمديرية، مطالبين بوضع حد للفساد الذي وصفوه "بالمستفحل" في هيئة الرازي العام التي يرأسها د. حسين عبدالباري السقاف.


ورفعت بالتظاهرة التي جابت شوارع المديرية ووصلت إلى بوابة المستشفى لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية الرافعة شعارات تطالب بالقضاء على الفساد في مستشفى الرازي وإقالة مدير الهيئة.

وقال منظمو الاحتجاج لـ "الأيام" إن الوقفة الاحتجاجية تأتي للأسبوع الثالث على التوالي من أجل تغيير هيئة مستشفى الرازي العام التي سمحت بتدهور الأوضاع وقدرات المستشفى إلى هذا الوضع المزري من التردي.


وأشار المنظمون إلى أن التظاهرة سوف تتواصل أسبوعيًا حتى يتم الاستجابة للمطالب والتي تتمثل في إقالة الفاسدين في المستشفى ومحاسبتهم وكل من لم يقدم أي خدمات للمواطنين ملموسة.

وناشد المتظاهرون محافظ أبين أبوبكر حسين سالم للتدخل الفوري في الأمر والبحث عن سبل تعيد للمستشفى نشاطه السابق.


وأصدرت اللجنة المنظمة للتظاهر بيانا تؤكد فيه الاستمرار في المسيرات الميدانية كل أربعاء حتى تغيير هيئة مستشفى الرازي و محاسبة الفاسدين بالمستشفى ومحاسبة الفساد المالي والإداري وتفعيل القضايا المرفوعة في نيابة خنفر ضد مدير مستشفى الرازي والمتمثلة في قضية نهب وسلب الأموال العامة وقضية سرقة ديزل المنظمة وشكاوي إقصاء وتهميش الكادر الطبي، وفقا للبيان.

وبحسب البيان، تعاني مستشفى الرازي من الارتفاع الجنوني لأسعار الخدمات المقدمة في المستشفى بسندات غير معتمدة من قبل المالية وسرقة رواتب المتعاقدين لتسعة أشهر والإجراءات الغير قانونية المتبعة عند إجراء العمليات من قبل الأطباء والممرضين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى