​بعد مناشدات نشرتها "الأيام".. تأهيل وسفلتة محيط دوَّار حجيف بالتواهي

> عدن «الأيام» إبراهيم شهاب:

>
تحيط بدوَّار حجيف حتى نفق القلوعة الكبير في مديرية التواهي أعمال صيانة وإعادة"تعبيد" لعدد من الطرقات بعد تقارير نشرتها "الأيام".


وبدأ تنفيذ المشروع في الأول من أكتوبر الجاري بتمويل كامل من المجلس المحلي، وفي هذا الصدد تحدث لـ"الأيام" م. عبدالواحد البدوي عطية مدير مشاريع شركة الشاطئ للهندسة والمقاولات قائلا إن محيط دوار الكهرباء والمؤدي إلى القلوعة يتعرض دائما للأضرار بسبب تجمع مياه الأمطار والصرف الصحي التي تأتي غالبا من القلوعة، ولذلك حاولنا قدر المستطاع تعديل المناسيب للأماكن التي تتجمع فيها المياه، ونغير اتجاهها بحيث أنها تتصرَّف مع تصريف الجولة على الرصيف الحجري وذلك لأن بإمكانه أن يتحمل مياه الأمطار أكثر من مادة القار والتي تعرف بالأزفلت.


وأضاف عطية أن تقاطعات الشوارع في محيط الدوار سيجرى لها عملية قطع الأزفلت القديم المتآكل تمهيدا لوضع أزفلت بديل بطبقة ذو سماكة 5 سنتي بإضافة نفس السماكة للمنطقة التي تم عمل إعادة تأهيل لها، ومثلها كذلك من جولة حجيف وحتى جولة النفق.


وأوضح مهندس المشروع أن المرحلة الثانية عبارة عن استبدال البلاط الإسمنتي المتآكل بسبب الرطوبة بـ (الإنترلوب) الملون مما سيعطي منظر جمالي للشارع، وسيمنح فرصة للمواطنين ليُستخدم كممشى للرياضيين، بالإضافة إلى ذلك سيشمل المشروع إعادة وضع أحجار رصيف جديدة بدلا عن القديمة الموجودة حاليا، وسيتضمن المشروع عملية طلاء للطريق، وكذا للبردورات وذلك لضمان السلامة المرورية.


وأشار م. عبدالواحد البدوي إلى أن المشروع تم استلامه رسميا في الخامس من سبتمبر الماضي، ليبدأ العمل مع أول يوم من شهر أكتوبر الحالي وسيستمر نحو 4 أشهر على الأكثر.


وكانت آخر مناشدة نشرتها "الأيام" في تقرير صحفي حول المتنزهات والصادر بعدد يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022م، حيث تطرَّق حديث أحد الشباب الذين التقتهم حول التخريب الذي طال متنزه دوَّار حجيف وتراكم الأحجار والمخلفات والأتربة في المنطقة والتي شملتها حاليا أعمال الصيانة والترميم وإعادة الزفلتة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى